الثوم- علاج لكل الأمراض


الثوم:
علاج لكل الأمراض
اجعليه علي مائدتك دائماً
قد لا يتمتع مطبخك سيدتي بالأناقة والأدوية التي تحظي بها صيدلية الحي ولكنه بدون شك يحوي عددا من أكثر العقاقير فعالية وتأثيرا، فعلي مدي السنوات والقرون عرف الحكماء الفوائد الطبية المدهشة التي تتمتع بها كثير من النباتات والأعشاب التي نستخدمها في الطهي وعلي رأس هذه النباتات يأتي الثوم وباقي افراد العائلة البصلية.
فتاريخ استخدام الثوم في العلاج يعود إلي أيام المصريين القدامي وفي أحد الكتب القديمة التي يعود تاريخ تأليفها إلي القرن السادس عشر قبل الميلاد 22 وصفة طبية تحتوي كلها علي الثوم وتستعمل في علاج طائفة واسعة من أمراض القلب والصداع ولدغ العقارب.
وبالفعل جاءت الدراسات الأخيرة لتؤكد ما كانت تقوله جدتي وجدتك عن الثوم وفوائده فقد اتضح ان له فوائد كثيرة فهو يتحكم في مستوي الدهون في الدم ويقاوم الجراثيم ويقي الجسم من أمراض الأوعية الدموية ويحد من انتشار الاورام السرطانية.
ومن أشهر الشخصيات التي عبرت الخط الفاصل بين الحياة والموت بفضل حفنة من فصوص الثوم فنانة البالية الروسية الشهيرة فيتشيفسا ففي الخمسينيات كادت تسقط ضحية لمرض السل الذي أوشك ان يقضي علي حياتها ومستقبلها الفني في آن واحد ورغم ان الأطباء حاولوا انقاذها باستعمال جرعات كبيرة من المضاد الحيوي ستبتوماسين فانها تؤكد انها لم تشعر بتحسن حقيقي قبل ان تتعاطي وصفة شعبية عرفتها الحضارات القديمة منذ آلاف السنين وهي نصف رطل من الثوم يومياً.
وبعد مضي ستة أشهر شفيت تماما من مرض السل.
مقاوم للشيخوخة
الثوم مقاوم للشيخوخة فقد أكدت الدراسات العلمية ان تجربة نجالينا ليست فريدة من نوعها ويؤكد الدكتور هربرت عالم السموم الأميركي ان الثوم دستور للأدوية في حد ذاته ويؤكد ان وجوده في كافة كتب الأدوية القديمة وفي كافة الحضارات تقريبا لم يأت ارتجالاً، وإضافة إلي ما نعرفه عن دوره في مقاومة الأمراض المستعصية فإنه يبطيء من تأثير عوامل الشيخوخة إضافة إلي دوره في العمل كمضاد حيوي وكيميائي لانتشار الاورام الخبيثة وحتي الآن نجحت التجارب العلمية التي اجريت حول علاج سرطان المعدة والامعاء بالثوم.
مائدة عامرة به
لذلك فإن خبراء التغذية والأطباء يطالبونك سيدتي باعتماد الثوم في كل أطباقك الغذائية.. اجعلي منه مادة أساسية في مطبخك واستعمليه مع اللحم والدجاج والسمك والخضار، أكثري منه قدر الامكان وأفضل طريقة هي ان تعدي دقة ثوم وترشيها علي الطبق قبل تقديمه ويمكن عمل دقة ثوم تضيفين إليها قليلا من الملح والليمون والبقدونس وزيت الزيتون تغمس بالخبز أو تصنع منها سندوتشات للأولاد.
فنحن سيدتي نعيش في زمن التلوث البيئي وتآكل طبقة الأوزون وانتشار الأمراض المستعصية والثوم هو من المواد الغذائية الطبيعية وفرها الله لنا بسعر رخيص.. علينا إذن استغلالها كعلاج وتعويد أطفالنا عليها.


الراية 24 /6/2000

34 Views

عن

إلى الأعلى