الرئيسية » موسوهة دهشة » مواد قيد التصنيف » * مواد منوعة 2 » دراسة- قناديل البحر تعالج الربو والتهابات المفاصل

دراسة- قناديل البحر تعالج الربو والتهابات المفاصل


دراسة: قناديل البحر تعالج الربو والتهابات المفاصل

قناديل البحر تعالج الربو والتهابات المفاصل
:60:

عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
قنديل البحر

فى دراسة قام بها فريق من الجمعية الاسكتلندية للعلوم البحرية كشفت عن عثورها على بعض المواد الملتصقة بأجسام بعض المخلوقات التى تتواجد فى أعماق البحار كقناديل البحر والتى يعتقد أنها تتصف بخاصية جديدة تكون سلاحا حيويا جديدا ضد كثير من الالتهابات كالتهابات المفاصل.

وكشفت الدراسة التى نشرها موقع الديلى ميل أن هذه المواد تكون لدى الجسم استجابة طبيعية وسريعة للعدوى التى قد تخرج عن سيطرة الإنسان فى بعض الأحوال وتقوم بدورها من خلال كرات الدم البيضاء التى تبدأ فى التراكم بالأوعية الدموية وتقاومها حتى لا تتسبب فى تلف الأنسجة.

كما أشار علماء البحار إلى أن الخلايا الشوكية التى تتواجد على جسد مخلوقات البحار خاصة الشعاب المرجانية تكون بمثابة الأسطح الغروية الناتجة من التصادم مع الحطام بقاع البحر والتى بوسعها تقديم خدمة هامة للإنسانية عن طريق استخدامها على نطاق أوسع لمنع انسداد الأوعية الدموية حيث تساعد هذه الخلايا فى تدفق الدم إلى جدار الوعاء الدموى حتى توصلنا إلى أن نجم البحر يستطيع وقف بعض الأمراض التى قد تسبب إصابة الإنسان فيها بما هو أخطر على صحته.

كما أشار البروفيسور كلايف من مكتبة كلية الملك إلى أن هذه المادة الكيميائية التى تتواجد فى الخلايا الشوكية لقنديل البحر قد تساعد فى التقليل من استخدام الأطباء لبعض المواد المخدرة والتى قد يكون لها بعض الآثار السلبية الأخرى والغير مرغوب فيها.

كما أضاف كلايف قائلا لقد تكلفنا كثير من الأبحاث والأموال حتى نستطيع أن نعلم أسرار هذه المواد الكيميائية الموجودة بمخلوقات البحار ومحاولة الاستفادة بها لخدمة البشرية من خلال التوصل لهذه الجزيئات الصغيرة التى تطلبت منا عملا شاقا والتى قد يكون لها أثرا أفضل فى علاج كثير من التهابات المفاصل وأمراض الربو .

عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

المصدر: منتدى: ستارت Start Over نسائي للمرأة فقط

المصدر

19 Views

عن

إلى الأعلى