الرئيسية » موسوهة دهشة » الدين » القسم الإسلامي العام » أذكار وأدعية ومجربات » كتاب مجموع أحزاب الشيخ أبو الحسن الشاذلي رضي الله عنه – تحميل و قراءة

كتاب مجموع أحزاب الشيخ أبو الحسن الشاذلي رضي الله عنه – تحميل و قراءة


{{{{ مجموع أحزاب الشيخ أبو الحسن الشاذلي رضي الله عنه }}}}

لتحميل الكتاب كملف وورد: http://www.dahsha.com/uploads/AhzabShazli.doc

حزب البحر

لسيدي أبو الحسن الشاذلي رضي الله عنه وقدس روحه

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم. بسم الله الرّحمن الرّحيم.

{هُو اللّهُ الّذي لا إله إلّا هُو عالمُ الغيب والشّهادة هُو الرّحمنُ الرّحيمُ} {هُو اللّهُ الّذي لا إله إلّا هُو الملكُ القُدُّوسُ السّلامُ المُؤمنُ المُهيمنُ العزيزُ الجبّارُ المُتكبّرُ سُبحان اللّه عمّا يُشركُون} {هُو اللّهُ الخالقُ البارئُ المُصوّرُ لهُ الأسماء الحُسنى يُسبّحُ لهُ ما في السّماوات والأرض وهُو العزيزُ الحكيمُ} {فسُبحان اللّه حين تُمسُون وحين تُصبحُون ولهُ الحمدُ في السّماوات والأرض وعشيّاً وحين تُظهرُون يُخرجُ الحيّ من الميّت ويُخرجُ الميّت من الحيّ ويُحيي الأرض بعد موتها وكذلك تُخرجُون} بسم الله الرّحمن الرّحيم {وإذا جاءك الّذين يُؤمنُون بآياتنا فقُل سلامٌ عليكُم كتب ربُّكُم على نفسه الرّحمة أنّهُ من عمل منكُم سُوءاً بجهالة ثُمّ تاب من بعده وأصلح فأنّهُ غفُورٌ رّحيمٌ}. {وكذلك نفصّلُ الآيات ولتستبين سبيلُ المُجرمين}. {قُل إنّي نُهيتُ أن أعبُد الّذين تدعُون من دُون اللّه قُل لاّ أتّبعُ أهواءكُم قد ضللتُ إذاً وما أنا من المُهتدين} {ثُمّ أنزل عليكُم مّن بعد الغمّ أمنةً نُّعاساً يغشى طآئفةً مّنكُم وطآئفةٌ قد أهمّتهُم أنفُسُهُم يظُنُّون باللّه غير الحقّ ظنّ الجاهليّة يقُولُون هل لّنا من الأمر من شيء قُل إنّ الأمر كُلّهُ للّه يُخفُون في أنفُسهم مّا لا يُبدُون لك يقُولُون لو كان لنا من الأمر شيءٌ مّا قُتلنا هاهُنا قُل لّو كُنتُم في بُيُوتكُم لبرز الّذين كُتب عليهمُ القتلُ إلى مضاجعهم وليبتلي اللّهُ ما في صُدُوركُم وليُمحّص ما في قُلُوبكُم واللّهُ عليمٌ بذات الصُّدُور} {مُّحمّدٌ رّسُولُ اللّه والّذين معهُ أشدّاء على الكُفّار رُحماء بينهُم تراهُم رُكّعاً سُجّداً يبتغُون فضلاً مّن اللّه ورضواناً سيماهُم في وُجُوههم مّن أثر السُّجُود ذلك مثلُهُم في التّوراة ومثلُهُم في الإنجيل كزرع أخرج شطأهُ فآزرهُ فاستغلظ فاستوى على سُوقه يُعجبُ الزُّرّاع ليغيظ بهمُ الكُفّار وعد اللّهُ الّذين آمنُوا وعملُوا الصّالحات منهُم مّغفرةً وأجراً عظيماً}.

بسم الله الرّحمن الرّحيم به الحول والقوة ربى سهل ويسر ولا تعسر علينا يا ميسر كل عسيربحق ا ب ت ث ج ح خ د ذ ر ز س ش ص ض ط ظ ع غ ف ق ك ل م ن ه ولا ي.

لا إله إلاّ اللهُ 10 مرات

مُّحمّدٌ رّسُولُ اللّه صلى الله عليه وسلم. جزى الله عنا مُّحمّدا ما هو أهله مرة واحدة.

أستغفرُ الله العظيم 10 مرات

اللّه أكبرُ اللّه أكبرُ لا إله إلاّ اللهُ اللّه أكبرُ اللّه أكبرُ ولله الحمدُ. 7 مرات.

اللّهُمّ صل على سيدنا محمد النبى الأمي وعلى آله وصحبه وسلم 10 مرات

{بسم الله الرّحمن الرّحيم * الحمدُ للّه ربّ العالمين * الرّحمن الرّحيم * مالك يوم الدّين * إيّاك نعبُدُ وإيّاك نستعينُ * اهد نا الصّراط المُستقيم* صراط الّذين أنعمت عليهم غير المغضُوب عليهم ولا الضّالّين} اللّهُمّ ياعليُ ياعظيمُ ياحليمُ ياعليمُ أنت ربّي وعلمُك حسبي فنعم الربُ ربي ونعم الحسبُ حسبي تنصُرُمن تشاءُ وأنت العزيزُالرحيمُ أسألك العصمة في الحركات والسكنات والكلمات والإرادات والخطرات من الشكُوك والظًنون والأوهام الساترة للقُلوب عن مُطالعة الغيوب فقد ابتُلي المُؤمنُون وزُلزلُوا زلزالاً شديداً وإذ يقُولُ المُنافقُون والّذين في قُلُوبهم مّرضٌ مّا وعدنا اللّهُ ورسُولُهُ إلّا غُرُوراً فثبتنى وانصُرنى وسخر لي هذا البحر كما سخرت البحر لمُوسى عليه السلام وسخرت النار لإبراهيم عليه السلام وسخرت الجبال والحديد لداود عليه السلام وسخرت الريح والشياطين والجن لسُليمان عليه السلام وسخرلى كُلّ بحر هُو لك في الأرض والسماء والمُلك والملكوت وبحر الدُنيا وبحر الآخرة وسخر لي كُلّ شيء يامن بيده ملكُوتُ كُلّ شيء.

كاف ها يا عينٌ صاد، انصُرنى فإنك خيرُ الناصرين، وافتح لى فإنك خيرُ الفاتحين، واغفرلى فإنك خيرُ الغافرين، وارحمنى فإنك خيرُ الرّاحمين وارزُقنى فإنك خيرُ الرازقين، واهدني ونجني من القوم الظالمين، وهب لى ريحاً طيبةً كما هي في علمك، وانشُرها عليّّ من خزائن رحمتك واحملنى بها حمل الكرامة مع السلامة والعافية في الدين والدُنيا والآخرة إنّك على كُلّ شيء قديرٌ ثلاثا.

اللّهُمّ يسر لي أموري مع الراحة لقلبي وبدني والسلامة والعافية في ديني ودُنياىّ وآخرتي وكُن لى صاحباً في سفرى وخليفةً في أهلى واطمس على وجُوه أعدائي وامسخهُم على مكانتهم فلا يستطيعُون المُضي ولا المجئ إليّّ. {ولو نشاء لطمسنا على أعيُنهم فاستبقُوا الصّراط فأنّى يُبصرُون} {ولو نشاء لمسخناهُم على مكانتهم فما استطاعُوا مُضيّاً ولا يرجعُون}.

{يس * والقُرآن الحكيم * إنّك لمن المُرسلين * على صراط مُّستقيم * تنزيل العزيز الرّحيم * لتُنذر قوماً مّا أُنذر آباؤُهُم فهُم غافلُون * لقد حقّ القولُ على أكثرهم فهُم لايُؤمنُون * إنّا جعلنا في أعناقهم أغلالاً فهي إلى الأذقان فهُم مُّقمحُون * وجعلنا من بين أيديهم سدّاً ومن خلفهم سدّاً فأغشيناهُم فهُم لايُبصرُون}.

شاهت الوجُوه وعنت الوجُوهُ للحيّ القيُّوم وقد خاب من حمل ظُلماً. طس طسم حم عسق {مرج البحرين يلتقيان بينهُما برزخٌ لايبغيان} حم حم حم حم حم حم حم حُمّ الأمرُ وجاء النصرُ فًعليّ لا يُنصرون ثلاثا.

حم تنزيلُ الكتاب من اللّه العزيز العليم غافرالذّنب وقابل التّوب شديد العقاب ذي الطّول لا إله إلا هُو إليه المصيرُ.

بسم الله بابي، تبارك حيطاني، يس سقفى، كهيعص كفايتي، حم عسقٌ حمايتي. {فسيكفيكهُمُ اللّهُ وهُو السّميعُ العليمُ} سترُ العرش مسبُولٌ عليّ وعينُ الله ناظرةٌ إليّ بحول الله لايُقدرُ عليّ {واللّهُ من ورائهم مُّحيطٌ. بل هُو قُرآنٌ مّجيدٌ. في لوح مّحفُوظ} {فاللّهُ خير حافظاً وهُو أرحمُ الرّاحمين} {إنّ وليّي اللّهُ الّذي نزّل الكتاب وهُو يتولّى الصّالحين} {فإن تولّوا فقُل حسبي اللّهُ لاإله إلاّ هُو عليه توكّلتُ وهُو ربُّ العرش العظيم} بسم الله الذي لايضُرُ مع إسمه شيءٌ في الأرض ولا في السماء وهُو السّميعُ العليمُ. ولا حول ولا قُوّة إلا بالله العلى العظيم ثلاثا.

نصرٌ مّن اللّه وفتحٌ قريبٌ وبشّر المُؤمنين هُو الاوّلُ والآخرُ والظّاهرُ والباطنُ وهُو بكُلّ شيء عليمٌ. ليس كمثله شيءٌ وهُو السّميعُ البصيرُ. نعم الموُلى ونعم النصيرُ. غُفرانك ربّنا وإليك المصيرُ.

بسم الله الرّحمن الرّحيم نحنُ فى كنف الله نحنُ فى كنف رسول الله صلى الله عليه وسلّم نحنُ فى كنف القران العظيم نحنُ فى كنف بسم الله الرّحمن الرّحيم. ألفُ ألف لا إله إلاّ اللهُ مُّحمّدٌ رّسُولُ اللّه صلى الله عليه وسلم على أكتافنا نُشرت ألفُ ألف لا إله إلاّ اللهُ مُّحمّدٌ رّسُولُ اللّه صلى الله عليه وسلّم فى قُلوبنا حُشرت. ألفُ ألف لا إله إلاّ اللهُ مُّحمّدٌ رّسُولُ اللّه صلى الله عليه وسلّم على رؤسنا نُصبت ألفُ ألف لا إله إلاّ اللهُ مُّحمّدٌ رّسُولُ اللّه صلى الله عليه وسلّم تحولُ بيننا وبين ساعة السُّوء إذا حضرت ألفُ ألف لا إله إلاّ اللهُ مُّحمّدٌ رّسُولُ اللّه صلى الله عليه وسلّم دارت بنا سُوراً كما دارت بمدينة الرسول سبحان من ألجم كلًّ متمرد بلسان قُدرته وأحاط علمهُ بما فى برّه وبحرّه سبحان الله وبحمده، جلّ ربي وقدر، عزّ ربي وقهر، واللهُ المعينُ لمن صبر، ولذكرُ الله أكبرُ اللهمّ يا دافعً السّقم ويا بارئ النّسم ويا عالماً جميع الألم إدفع عني البلاء والوباء والغلاء والأمراض وموت الفُجأة برحمتك يا أرحم الراحمين.

تم التحميل من: موسوعة دهشة

حزب البر

لسيدي أبو الحسن الشاذلي رضي الله عنه وقدس روحه

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم. بسم الله الرّحمن الرّحيم

{وإذا جاءك الّذين يُؤمنُون بآياتنا فقُل سلامٌ عليكُم كتب ربُّكُم على نفسه الرّحمة أنّهُ من عمل منكُم سُوءاً بجهالة ثُمّ تاب من بعده وأصلح فأنّهُ غفُورٌ رّحيمٌ} {بديعُ السّماوات والأرض أنّى يكُونُ لهُ ولدٌ ولم تكُن لّهُ صاحبةٌ وخلق كُلّ شيء وهُو بكُلّ شيء عليمٌ} {ذلكُمُ اللّهُ ربُّكُم لا إله إلاّ هُو خالقُ كُلّ شيء فاعبُدُوهُ وهُو على كُلّ شيء وكيلٌ} {لاّ تُدركُهُ الأبصارُ وهُو يُدركُ الأبصار وهُو اللّطيفُ الخبير} الر. كهيعص. حم. عسق. {ربّ احكُم بالحقّ وربُّنا الرّحمنُ المُستعانُ على ما تصفُون} {طه. ما أنزلنا عليك القُرآن لتشقى. إلاتذكرةً لّمن يخشى. تنزيلاً مّمّن خلق الارض والسّماوات العُلى. الرّحمنُ على العرش استوى. لهُ ما في السّماوات وما في الارض وما بينهُما وماتحت الثّرى. وإن تجهر بالقول فإنّهُ يعلمُ السّرّ وأخفى. اللّهُ لا إله إلا هُو لهُ الا سماء الحُسنى}.

اللّهُمّ إنك تعلمُ إني بالجهالة معروفٌ وأنت بالعلم موصوفٌ، وقد وسعت كُلّ شيء من جهالتى بعلمك فسع ذلك برحمتك كما وسعتهُ بعلمك وإغفر لي إنك على كُلّ شيء قديرٌ، يا اللهُ يا مالكٌ يا وهّابُ هّب لي من نعُماك ما علمت لى فيه رضاك، وإكسُنى كسوةً تقينى بها من الفتن في جميع عطاياك وقدسنى بها عن كُلّ وصف يُوجبُ نقصاً مما إستأثرت به في علمك عمن سواك، يا أللهُ يا عظيمُ يا عليُ يا كبيرُ أسألك الفقر مما سواك والغني بك حتّى لا أشهد إلا إيّاك والطُف بي فيهما لُطفاً علمتهُ يصلُحُ لمن والاك، واكسُني جلابيب العصمة في الأنفاس واللحظات وأجعلنى عبداً لك في جميع حالاتى وعلمنى من لدُنّك علماً أصيرُ به كاملاً في محياي ومماتي.

اللّهُمّ أنت الحميدُ الرّبُّ المجيدُ الفعّالٌ لما تُريدُ تعلمُ فرحى بماذا ولماذا وعلى ماذا وتعلمُ حُزنى كذلك وقد أوجبت كون ما أردتهُ فيّ ومني ولا أسألك دفع ما تُريدُ ولكن أسألك التأييد برّوح من عندك فيما تُريدُ كما أيدت أنبياءك ورُسُلك وخاصّة الصديقين من خلقك إنك على كُلّ شيء قدير.

{اللّهُمّ فاطر السّماوات والارض عالم الغيب والشّهادة أنت تحكُمُ بين عبادك} فهنيئاً لمن عرفك فرضي بقضائك والوّيلُ لمن لم يعرفك بل الوّيلُ ثم الوّيلُ لمن أقر بوحدانيتك ولم يرض بأحكامك.

اللّهُمّ إن القوم قد حكمت عليهمُ بالذُل حتّى عزُوا وحكمت عليهمُ بالفقد حتّى وجدٌوا فكُلُّ عز يمنعُى دُونك أسألك بدلةُ ذُلاً تصحبهُ لطائف رحمتك وكُلُّ وجد يحجُبُنى عنك أسألك عوضهُ فقداً تصحبهُ أنوارُ محبتك فإنهُ قد ظهرت السعادةُ علي من أحببتهُ وظهرت الشقاوةُ على من غيرك ملكهُ فهّب لى من مُواهب السُعداء واعصمنى من مُوارد الأشقياء.

اللّهُمّ إنى قد عجزتُ عن دفع الضُر عن نفسى من حيثُ أعلمُ بما أعلمُ فكيف لا أعجزُ عن ذلك من حيثُ لا أعلمُ بما لا أعلمُ، وقد أمرتنى ونهيتنى والمدح والذم ألزمتنى، فأخو الصلاح أنا إن أصلحتنى وأخُو الفساد أن أضللتنى، وسعيدٌ حقّاً أنا إن أغنيتنى عن السُؤال منك وشقيٌ حقّاً إن حرمتنى من كثرة السُؤال لك، فأغننى بفضلك عن سُؤالى منك ولا تحرمنى من رحمتك مع كثرة سُؤالى لك إنّك على كُلّ شيء قديرٌ يا شديد البطش يا جبّارُ يا قهّارُ يا حكيمٌ. أعُوذُ بك من شرّ ما خلقت وأعُوذُ بك من ظُلُمة ما أبدعت وأعُوذُ بك من كيد النُّفُوس فيما قدّرت وأردت وأعُوذُ بك من شر الحُسّاد علي ما أنعمت، وأسألك عزّ الدُّنيا والآخرة كما سألكهُ نبينا سيدنا مُّحمّدٌ صلّى اللهُ عليه وآله وسلم عزّ الدُّنيا بالإيمان والمعرفة وعزّ الآخرة باللقاء والمُشاهدة إنك سميعٌ قريبٌ مُّجيبٌ.

اللّهُمّ إني أقدمُ إليك بين يديّ كُلّ نفس ولمحة وطرفة يطرفُ بها أهلُ السموات وأهلُ الأرض وكُلُّ شيء هُو في علمك كائنٌ أو قد كان أقدمُ إليك بين يدي ذلك كُله.

{اللّهُ لاإله إلاّهُو الحيُّ القيُّومُ لاتأخُذُهُ سنةٌ ولا نومٌ لّهُ ما في السّماوات وما في الأرض من ذا الّذي يشفعُ عندهُ إلاّبإذنه يعلمُ مابين أيديهم وماخلفهُم ولايُحيطُون بشيء مّن علمه إلاّبما شاء وسع كُرسيُّهُ السّماوات والأرض ولايؤُودُهُ حفظُهُما وهُو العليُّ العظيمُ}

أقسمتُ عليك ببسط يديك وكرم وجهك ونُور عينيك وكمال أعيُنك أن تُعطينى خير ما نفذت به مشيئتُك وتعلقت به قُدرًتُك وجرى به قلمُك وأحاط به علمُك وإكفنى شرّ ما هُو ضدٌ لذلك وأكمل لي دينى وأتمم عليّ نعمتك وهب لي حكمة الحكمة البالغة مع الحياة الطيبة والموتة الحسنة وتولّ قبض روحى بيدك وحُل بينى وبين غيرك في البرزخ وما قبلهُ وما بعدهُ بنُور ذاتك وعظيم قًدرتك وجميل فضلك إنّك على كُلّ شيء قديرٌ يا اللهُ يا عليُّ يا عظيمُ يا حليمٌ يا حكيمُ يا كريمٌ يا سّميعُ يا قريبٌ يا مُّجيبٌ يا ودُودٌ حُل بينى وبين فتنة الدُّنيا والنّساء والغفلة والشهوة وظُلُم العباد وظُلُمة البعاد وسُوء الخُلًق. وإغفر لى ذُنُوبى وأقض عني تبعاتى وأكشف عنى السُوء ونجنى من الغم وأجعل لى منهُ مخرجاً إنّك على كُلّ شيء قديرٌ يا اللهُ يا اللهُ يا اللهُ يا لطيفٌ يا رّزّاقُ يا قويُّ يا عزيزٌ لك مقاليدُ السّماوات والأرض تبسُطُ الرّزق لمن تشاءُ وتقدر فابسُطُ لى من الرزق ما تُوصلنى به إلى رحمتك ومن رحمتك ما تحُولُ به بينى وبين نقمتك ومن حلمك مايسعُنى به عفوُك واختم لى بالسعادة الّتي ختمت بها لأوليائك وأجعل خير أيامى وأسعدها يوم لقائك وزحزحنى فى الدُّنيا عن نار الشهوة وأدخلنى بفضلك في ميادين الرّحمة واكسُنى من نُورك جلابيب العصمة وأجعل لى ظهيراً من عقلى ومُهيمناً من رّوحى ومُسخّراً من نفسى. كي أُسبّحك كثيراً. وأذكُرك كثيرا. إنّك كُنت بي بصيراً وهب لي مُشّاهدةً تصحبها مُكالًمةً وافتح سمعى وبصري واُذكُرني إذا غفلت عنك بأحسن مما تذكُرني به إذا ذكرتك وارحمني إذا عصيتُك بأتم مما ترحمُنى به إذا أطعتك واغفر لي ذُنُوبي ماتقدم منها وما تأخر وألطُف بى لُطفاً يُحجبني عن غيرك ولا يحجُبني عنك فإنك بكُلّ شيء عليمٌ.

اللّهُمّ إنى أسألك لساناً رطباً بذكرك وقلباً مُنعّماً بشُكرك وبدناً هيناً ليناً لطاعتك واعطنى مع ذلك ما لاعينٌ رأت ولا أُذُنٌ سمعت ولا خطر على قلب بشر كما أخبر به رسُولُك سيدنا ومولانا مُّحمّدٌ صلّى اللهُ عليه وآله وسلم حسبما علمتهُ بعلمك وأغننى بلا سبب وأجعلنى سبب الغنى لأوليائك وبرزخاً بينهٌم وبين أعدائك إنّك على كُلّ شيء قديرٌ.

اللّهُمّ إنى أسألك إيماناً دائماً وأسألك قلباً خاشعاً وأسألك علماً نافعاً وأسألك يقيناً صادقاً وأسألك ديناً قيماً. وأسألك العافية من كُلّ بلية وأسألك تمام العافية وأسألك دوام العافية وأسألك الشُكرعلى العافية وأسألك الغني عن النّاس ثلاثا.

اللّهُمّ إنى أسألك التوبة الكامله والمغفره الشامله والمحبه الكامله الجامعه والخُلة الصافيه والمعرفة الواسعه والأنوار الساطعه والشفاعة القائمه والحُجة البالغه والدرجة العاليه وفُّك وثاقي من المعصية ورهاني من النعمة بمواهب المنّة إنّك على كُلّ شيء قديرٌ.

اللّهُمّ إنى أسألك التوبة ودوامها وأعُوذُ بك من المعصية وأسبابها فذكرنى بالخوف منك قبل هُجوم خطراتها. واحملنى على النجاة منها ومن التفكُر في طرائقها. وامحُ من قلبي حلاوة ما إجتنيتهُ منها. وإستبدلها بالكراهة لها والطعم لما هُو بضدها. وأفض عليّّ من بحر كرمك وفضلك وجُودك وعفوك حتى أخرُج من الدُّنيا على السلامة من وبالها واجعلنى عند الموت ناطقاً بالشهادة عالماً بها وارأف بى رأفة الحبيب بحبيبه عند الشّدائد ونُزولها. وأرحني من هُموم الدُّنيا وغٌمومها بالروح والريحان إلى الجنة ونعميها.

اللّهُمّ إنى أسألك توبة سابقةً منك إليّّ لتكُون توبتي تابعةً إليك مني. وهب لى التلقي منك كتلقي آدم منك الكلمات ليكُون قُدوةً لولده في التوبة والأعمال الصالحات وباعد بينى وبين العناد والإصرار والتشبه بإبليس رأس الغواة وأجعل سيئاتي سيئات من أحببت ولا تجعل حسناتي حسنات من أبغضت. فالإحسانُ لا ينفعُ مع البُغض منك والإساءةُ لا تضرُمع الحُب منك. وقد أبهمت الأمرعليّّ لأرجُو وأخاف فأمن خوفى ولا تُخيّب فيك رجائي واعطنى سُؤالى فقد أعطيتنى الإيمان من قبلُ أن أسألك. وكتبت وحببت وزينت وكرهت وأطلقت لسانى بما به ترجمت. فنعم الربُّ أنت فلك الحمدُ على ما أنعمت فإغفر لي ولا تُعاقبني بالسلب بعد العطاء ولا بكُفران النعم وحرمان الرضا.

اللّهُمّ رضني بقضائك. وصبرني على طاعتك وعن معصيتك وعن الشهوات المُوجبات للنقص أو البُعد عنك. وهب لي حقيقة الإيمان بك حتى لا أخاف غيرك ولا أرجُو غيرك ولا أُحب غيرك ولا أعبُد شيئاً سواك وأوزعني شُكر نعمائك وغطني برداء عافيتك وانصُرنى باليقين والتوكُل عليك وأسفر وجهى بنُور صفائك وأضحكني وبشرني يوم القيّامة بين أوليائك وأجعل يدك مبسُوطةً عليّّ وعلى أولادى وأهلي ومن معى برحمتك ولا تكلنى إلى نفسى طرفة عين ولاأقل من ذلك يا نعم المُجيبُ يامن هُو هُو هُوُُُ في عُلُوه قريبٌ. ياذا الجلال والإكرام يا مُحيطاُ باليالي وأيامي أشكُو إليك من غم حجابي وسُوء حسابي وشدة عذابي. وإنّ ذلك لواقعٌ مالهُ من دافع إن لم ترحمني. لا إله إلاّ أنت سُبحانك إنّي كُنتُ من الظّالمين. ثلاثا

ولقد شكا إليك يعقُوبُ فخلصتهُ من حُزنه ورددت عليه ماذهب من بصره وجمعت بينهُ وبين ولده، ولقد ناداك نُوحٌ من قبلُ فنجيتهُ من كربه، ولقد ناداك أيُّوبُ من بعدُ فكشفت مابه من ضُره، ولقد ناداك يُونُسُ فنجيتهُ من غمه، ولقد ناداك زكريّا فوهبت لهُ ولداً من صُلبه بعد يأس اهلةُ وكبر سنهُ، ولقد علمت مانزل بإبراهيم فأنقذتهُ من نار عدُوهُ، وأنجيت لُوطاً وأهلهُ من العذّاب النازل بقومه.

فها أنا ذا عبدُك إن تُعذّبني بجميع ماعلمت من عذابك فانا حقيقٌ به وإن ترحمني كما رحمتهُم مع عظيم إجرامي فأنت أولى بذلك مني وأحقُ من أكرم به فليس كرمُك مخصُوصاً بمن أطاعك وأقبل عليك بل هُو مبذُولٌ بالسبق لمن شئت من خلقك وإن عصاك وأعرض عنك وليس من الكرم أن لا تُحسن إلا لمن أحسن إليك وأنت المفضّالُ الغنيُ بل من الكرم أن تُحسن إلى من أساء إليك وأنت الرّحيمُ العليُّ كيف وقد أمرتنى أن أحسن إلى من أساء إليّّّ فأنت أولى بذلك مني.

ربّ إنّي ظلمتُ نفسي وإن لّم تغفر لي وترحمني لأكُوننّ من الخاسرين يا اللهُ يا رّحمن يا رّحيم يا حيُّ يا قيُّومُ يا من هُو هُو هُو يا هُوُ إن لم أكُن لرحمتك أهلاً أن أنالها فرحمتُك أهلٌ أن تنالني، يا ربّاهُ يا مولاهُ يا مُغيث من عصاهُ أغثنى أغثنى أغثنى أغثنى ياربّ يا كريمُ وأرحمنى يا برُ يا رّحيمُ يا من يُمسك السّماوات والأرض أن يقعنّ إلا بإذنة يا من وسع كُرسيُّهُ السّماوات والأرض ولا يؤُودُهُ حفظُهُما وهُو العليُّ العظيمُ ثلاثا.

أسألُك الإيمان بحفظك إيماناً يسكنُ به قلبي من هم الرزق وخوف الخلق واقرُب مني بقُدرتك قُرباً تمحق به عني كُلّ حجاب محقتهُ عن إبراهيم خليلك فلم يحتجّ لجبريل رسُولك ولا لسُؤاله منك وحجبتهُ بذلك عن نار عدُوهُ وكيف لا أُحجبُ عن مضّره أعدائي إن أنت غيبتني عن منفعة أحبائي. كلا. إني أسألُك أن تُغيبني بقُربك مني حتى لا أرى ولا أسمع ولا أجد ولا أُحس بقُرب شيء ولا ببُعده عني إلا إيّاك إنّك على كُلّ شيء قدير {أفحسبتُم أنّما خلقناكُم عبثاً وأنّكُم إلينا لا تُرجعُون. فتعالى اللّهُ الملكُ الحقُّ لا إله إلا هُو ربُّ العرش الكريم} {ومن يدعُ مع اللّه إلهاً آخر لابُرهان لهُ به فإنّما حسابُهُ عند ربّه إنّهُ لايُفلحُ الكافرُون} {وقُل رّبّ اغفر وارحم وأنت خيرُ الرّاحمين} {هُو الحيُّ لا إله إلا هُو فادعُوهُ مُخلصين لهُ الدّين الحمدُ للّه ربّ العالمين} {إنّ اللّه وملائكتهُ يُصلُّون على النّبيّ يا أيُّها الّذين آمنُوا صلُّوا عليه وسلّمُوا تسليما}.

تم التحميل من: موسوعة دهشة

حزب الجلالة

لسيدي أبو الحسن الشاذلي رضي الله عنه وقدس روحه

بسم الله الرّحمن الرّحيم

يا أوّلُ يا آخريا ظّاهرُيا باطنُ أسمع ندّائي بما سمعت به نداء عبدك زكريّا، وانصُرني بك لك وأيدني بك لك وإجمع بيني وبينك وحُل بيني وبين غيرك اللهُ اللهُ اللهُ (66 مرة)

ببسم الله الرّحمن الرّحيم اللّهُمّ نسألك بسر الذّات وبذّات السر هُو أنت وأنت هُوُ إحتجبت بنور الله، وبنور عرش الله، وبكُل اسم لله من عدوى وعدو الله بمائة ألف لا حول ولا قُوّة إلاّ باللّه ختمتُ على نفسي وعلي ديني وعلى كل شيء أعطانيه ربي بخاتم الله المنيع الذي ختم به أقطار السموات والأرض، وحسبيّ الله ونعم الوكيلُ نعم المولي ونعم النصيرُ.

تم التحميل من: موسوعة دهشة

حزب الدائرة

لسيدي أبو الحسن الشاذلي رضي الله عنه وقدس روحه

بسم الله الرّحمن الرّحيم

لاحول ولا قُوّة إلا بالله العليُّ العظيمُ بك منك إليك، أستغفرُك وأتوبُ إليك فأغفر وتُب علىّ لاّ إله إلاّأنت سُبحانك إنّي كُنتُ من الظّالمين، بسم الله الرّحمن الرّحيم {قُل هُو اللّهُ أحدٌ اللّهُ الصّمدُ لم يلد ولم يُولد ولم يكُن لّهُ كُفُواً أحدٌ} {الم. ذلك الكتابُ لاريب فيه هُدًى لّلمُتّقين. الّذين يُؤمنُون بالغيب ويُقيمُون الصّلاة وممّا رزقناهُم يُنفقُون. والّذين يُؤمنُون بما أُنزل إليك وما أُنزل من قبلك وبالآخرة هُم يُوقنُون. أُولئك على هُدًى مّن رّبّهم وأُولئك هُمُ المُفلحُون} {وإلهُكُم إلهٌ واحدٌ لاّإله إلاّهُو الرّحمنُ الرّحيمُ اللّهُ} {لاإله إلاّهُو الحيُّ القيُّومُ لاتأخُذُهُ سنةٌ ولا نومٌ لّهُ ما في السّموات وما في الأرض من ذا الّذي يشفعُ عندهُ إلاّبإذنه يعلمُ ما بين أيديهم وما خلفهُم ولا يُحيطُون بشيء مّن علمه إلاّ بما شاء وسع كُرسيُّهُ السّماوات والأرض ولا يؤُودُهُ حفظُهُما وهُو العليُّ العظيمُ} {آمن الرّسُولُ بما أُنزل إليه من رّبّه والمُؤمنُون كُلٌّ آمن باللّه وملآئكته وكُتُبه ورُسُله لانُفرّقُ بين أحد مّن رُّسُله وقالُوا سمعنا وأطعنا غُفرانك ربّنا وإليك المصيرُ} {لايُكلّفُ اللّهُ نفساً إلاّ وُسعها لها ما كسبت وعليها مااكتسبت ربّنا لا تُؤاخذنا إن نّسينا أوأخطأنا ربّنا ولاتحمل علينا إصراً كما حملتهُ على الّذين من قبلنا ربّنا ولا تُحمّلنا ما لاطاقة لنا به واعفُ عنّا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصُرنا على القوم الكافرين} {قُل اللّهُمّ مالك المُلك تُؤتي المُلك من تشاء وتنزعُ المُلك ممّن تشاء وتُعزُّ من تشاء وتُذلُّ من تشاء بيدك الخيرُ إنّك على كُلّ شيء قديرٌ} {تُولجُ اللّيل في النّهار وتُولجُ النّهار في اللّيل وتُخرجُ الحيّ من الميّت وتُخرجُ الميّت من الحيّ وترزُقُ من تشاء بغير حساب}.

بسم الله الرّحمن الرّحيم. سلامٌ قولاً من رّبّ رّحيم. قولُهُ الحقُّ ولهُ المُلكُ. مرج البحرين يلتقيان بينهُما برزخٌ لا يبغيان.

الر كهيعص طّس حم عسق ق ن. جبرائيلٌ ميكائيلٌ إسرافيلٌ عزرائيلٌ عليهم السلام أبُو بكر عُمر عُثمان على أبُو الحسن الشّاذُلى رضى اللهُ عنهُم اللهُ اكبرُ 7 مرات.

{إن نّشأ نُنزّل عليهم مّن السّماء آيةً فظلّت أعناقُهُم لها خاضعين}

حكمت على أنفُس أعدائي الطاء طهُوُرٌ 7مرات.

لا إله إلاّالله.

باءٌ. سلامٌ قولاً من رّبّ رّحيم قلقت عُقُولهُم بالقاف بدعقٌ 7 مرات.

سُبحان اللّه 7 مرات.

{سبّح للّه ما في السّماوات والأرض وهُو العزيزُ الحكيمُ لهُ مُلكُ السّماوات والأرض يُحيي ويُميتُ وهُو على كُلّ شيء قديرٌ هُو الأوّلُ والآخرُ والظّاهرُ والباطنُ وهُو بكُلّ شيء عليمٌ هُو الّذي خلق السّماوات والأرض في ستّة أيّام ثُمّ استوى على العرش يعلمُ ما يلجُ في الأرض وما يخرُجُ منها وما ينزلُ من السّماء وما يعرُجُ فيها وهُو معكُم أين ما كُنتُم واللّهُ بما تعملُون بصيرٌ}

حاءٌ. فتحتُ بها الاستمطار من الفتاح العليم محببه 7 مرات.

ياسّلامُ 7 مرات.

سلبتُ بالسين عن نفسى وأهلى ومالى وولدى جميع المضار صُوّراهٌ 7 مرات.

الحمدُ للّه 7 مرات

عينٌ ملأت قلبى عزّةً ونُوراً محببه 7 مرات.

يا سّلامُ 7 مرات

سينُ أسألُك بالسناء الأعظم أن تعطينى مُفتاح قلبي سقفاطيسٌ 7 مرات.

اللهُ 7 مرات.

رّبّ أعُوذُ بك من همزات الشّياطين وأعُوذُ بك ربّ أن يحضُرُون. أسألُك حولاً من حولك وقُوّةً من قُوّتك وتأيداً من تأيدك حتى لا أرى غيرك ولا أشهد سواك سقاطيمٌ 7مرات.

أحُونٌقافٌآدُمّحمّهاءٌ آمينٌ. {مُّحمّدٌ رّسُولُ اللّه والّذين معهُ أشدّاء على الكُفّار رُحماء بينهُم تراهُم رُكّعاً سُجّداً يبتغُون فضلاً مّن اللّه ورضواناً سيماهُم في وُجُوههم مّن أثر السُّجُود ذلك مثلُهُم في التّوراة ومثلُهُم في الإنجيل كزرع أخرج شطأهُ فآزرهُ فاستغلظ فاستوى على سُوقه يُعجبُ الزُّرّاع ليغيظ بهمُ الكُفّار وعد اللّهُ الّذين آمنُوا وعملُوا الصّالحات منهُم مّغفرةً وأجراً عظيماً. }

اللّهُمّ بحق مُحمّدٌ وجبرائيلٌ وميكائيلٌ وإسرافيلٌ وعزرائيلٌ والرّوحٌ عليهمُ الصلاة والسلام بحق أبُو بكر الصّدّيق وعُمر الفارُوق وعُثمان بن عفّان وعلى بن أبى طالب وأبُو الحسن الشّاذُلى رضى اللهُ عنهُم أن تقضى حاجتى وتكفينى مُهماتي.

اللّهُمّ ياعظيم عظمتُك وقايتي من القوم الظالمين وجمالي على العالمين فعضدني بالملائكة أجمعين وإستجب لى إنك أنت السميعُ العليمُ.

تم التحميل من: موسوعة دهشة

حزب الشيخ

لسيدي أبو الحسن الشاذلي رضي الله عنه وقدس روحه

أعُوذُ باللّه من الشّيطان الرّجيم بسم الله الرّحمن الرّحيم{1} الحمدُ للّه ربّ العالمين الرّحمن الرّحيم مالك يوم الدّين إيّاك نعبُدُ وإيّاك نستعينُ اهدنا الصّراط المُستقيم صراط الّذين أنعمت عليهم غير المغضُوب عليهم ولاالضّالّين آمين.. اللّهُ لا إله إلاّ هُو الحيُّ القيُّومُ لا تأخُذُهُ سنةٌ ولا نومٌ لّهُ ما في السّماوات وما في الأرض من ذا الّذي يشفعُ عندهُ إلاّ بإذنه يعلمُ ما بين أيديهم وما خلفهُم ولا يُحيطُون بشيء مّن علمه إلاّ بما شاء وسع كُرسيُّهُ السّماوات والأرض ولا يؤُودُهُ حفظُهُما وهُو العليُّ العظيمُ.. لّلّه ما في السّماوات وما في الأرض وإن تُبدُوا ما في أنفُسكُم أو تُخفُوهُ يُحاسبكُم به اللّهُ فيغفرُ لمن يشاءُ ويُعذّبُ من يشاءُ واللّهُ على كُلّ شيء قديرٌ.. آمن الرّسُولُ بما أُنزل إليه من رّبّه والمُؤمنُون كُلٌّ آمن باللّه وملآئكته وكُتُبه ورُسُله لا نُفرّقُ بين أحد مّن رُّسُله وقالُوا سمعنا وأطعنا غُفرانك ربّنا وإليك المصيرُ{285} لا يُكلّفُ اللّهُ نفساً إلاّ وُسعها لها ما كسبت وعليها ما اكتسبت ربّنا لا تُؤاخذنا إن نّسينا أو أخطأنا ربّنا ولا تحمل علينا إصراً كما حملتهُ على الّذين من قبلنا ربّنا ولا تُحمّلنا ما لا طاقة لنا به واعفُ عنّا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصُرنا على القوم الكافرين.. الم{1} اللّهُ لا إله إلاّ هُو الحيُّ القيُّومُ{2} نزّل عليك الكتاب بالحقّ مُصدّقاً لّما بين يديه وأنزل التّوراة والإنجيل{3} من قبلُ هُدًى لّلنّاس وأنزل الفُرقان إنّ الّذين كفرُوا بآيات اللّه لهُم عذابٌ شديدٌ واللّهُ عزيزٌ ذُو انتقام{4} إنّ اللّه لا يخفى عليه شيءٌ في الأرض ولا في السّماء{5} هُو الّذي يُصوّرُكُم في الأرحام كيف يشاءُ لا إله إلاّ هُو العزيزُ الحكيمُ.. قُل اللّهُمّ مالك المُلك تُؤتي المُلك من تشاء وتنزعُ المُلك ممّن تشاء وتُعزُّ من تشاء وتُذلُّ من تشاء بيدك الخيرُ إنّك على كُلّ شيء قديرٌ{26} تُولجُ اللّيل في النّهار وتُولجُ النّهار في اللّيل وتُخرجُ الحيّ من الميّت وتُخرجُ الميّت من الحيّ وترزُقُ من تشاء بغير حساب.. الّذي خلقني فهُو يهدين{78} والّذي هُو يُطعمُني ويسقين{79} وإذا مرضتُ فهُو يشفين{80} والّذي يُميتُني ثُمّ يُحيين{81} والّذي أطمعُ أن يغفر لي خطيئتي يوم الدّين{82} ربّ هب لي حُكماً وألحقني بالصّالحين{83} واجعل لّي لسان صدق في الآخرين{84} واجعلني من ورثة جنّة النّعيم{85} واغفر لأبي إنّهُ كان من الضّالّين{86} ولا تُخزني يوم يُبعثُون{87} يوم لا ينفعُ مالٌ ولا بنُون{88} إلّا من أتى اللّه بقلب سليم{89} وأُزلفت الجنّةُ للمُتّقين{90} وبُرّزت الجحيمُ للغاوين.. سبّح للّه ما في السّماوات والأرض وهُو العزيزُ الحكيمُ{1} لهُ مُلكُ السّماوات والأرض يُحيي ويُميتُ وهُو على كُلّ شيء قديرٌ{2} هُو الأوّلُ والآخرُ والظّاهرُ والباطنُ وهُو بكُلّ شيء عليمٌ{3} هُو الّذي خلق السّماوات والأرض في ستّة أيّام ثُمّ استوى على العرش يعلمُ ما يلجُ في الأرض وما يخرُجُ منها وما ينزلُ من السّماء وما يعرُجُ فيها وهُو معكُم أين ما كُنتُم واللّهُ بما تعملُون بصيرٌ{4} لهُ مُلكُ السّماوات والأرض وإلى اللّه تُرجعُ الأمُورُ{5} يُولجُ اللّيل في النّهار ويُولجُ النّهار في اللّيل وهُو عليمٌ بذات الصُّدُور.. هُو اللّهُ الّذي لا إله إلّا هُو عالمُ الغيب والشّهادة هُو الرّحمنُ الرّحيمُ{22} هُو اللّهُ الّذي لا إله إلّا هُو الملكُ القُدُّوسُ السّلامُ المُؤمنُ المُهيمنُ العزيزُ الجبّارُ المُتكبّرُ سُبحان اللّه عمّا يُشركُون{23} هُو اللّهُ الخالقُ البارئُ المُصوّرُ لهُ الأسماء الحُسنى يُسبّحُ لهُ ما في السّماوات والأرض وهُو العزيزُ الحكيمُ.. و
الضُّحى{1} واللّيل إذا سجى{2} ما ودّعك ربُّك وما قلى{3} وللآخرةُ خيرٌ لّك من الأُولى{4} ولسوف يُعطيك ربُّك فترضى{5}

ألم يجدك يتيماً فآوى{6} ووجدك ضالّاً فهدى{7} ووجدك عائلاً فأغنى{8} فأمّا اليتيم فلا تقهر{9} وأمّا السّائل فلا تنهر{10} وأمّا بنعمة ربّك فحدّث.. ألم نشرح لك صدرك{1} ووضعنا عنك وزرك{2} الّذي أنقض ظهرك{3} ورفعنا لك ذكرك{4} فإنّ مع العُسر يُسراً{5} إنّ مع العُسر يُسراً{6} فإذا فرغت فانصب{7} وإلى ربّك فارغب.. إنّ اللّه اشترى من المُؤمنين أنفُسهُم وأموالهُم بأنّ لهُمُ الجنّة يُقاتلُون في سبيل اللّه فيقتُلُون ويُقتلُون وعداً عليه حقّاً في التّوراة والإنجيل والقُرآن ومن أوفى بعهده من اللّه فاستبشرُوا ببيعكُمُ الّذي بايعتُم به وذلك هُو الفوزُ العظيمُ{111} التّائبُون العابدُون الحامدُون السّائحُون الرّاكعُون السّاجدون الآمرُون بالمعرُوف والنّاهُون عن المُنكر والحافظُون لحُدُود اللّه وبشّر المُؤمنين.. قد أفلح المُؤمنُون{1} الّذين هُم في صلاتهم خاشعُون{2} والّذين هُم عن اللّغو مُعرضُون{3} والّذين هُم للزّكاة فاعلُون{4} والّذين هُم لفُرُوجهم حافظُون{5} إلّا على أزواجهم أو ما ملكت أيمانُهُم فإنّهُم غيرُ ملُومين{6} فمن ابتغى وراء ذلك فأُولئك هُمُ العادُون{7} والّذين هُم لأماناتهم وعهدهم راعُون{8} والّذين هُم على صلواتهم يُحافظُون{9} أُولئك هُمُ الوارثُون{10} الّذين يرثُون الفردوس هُم فيها خالدُون.. إنّ المُسلمين والمُسلمات والمُؤمنين والمُؤمنات والقانتين والقانتات والصّادقين والصّادقات والصّابرين والصّابرات والخاشعين والخاشعات والمُتصدّقين والمُتصدّقات والصّائمين والصّائمات والحافظين فُرُوجهُم والحافظات والذّاكرين اللّه كثيراً والذّاكرات أعدّ اللّهُ لهُم مّغفرةً وأجراً عظيماً.. إنّ الإنسان خُلق هلُوعاً{19} إذا مسّهُ الشّرُّ جزُوعاً{20} وإذا مسّهُ الخيرُ منُوعاً{21} إلّا المُصلّين{22} الّذين هُم على صلاتهم دائمُون{23} والّذين في أموالهم حقٌّ مّعلُومٌ{24} لّلسّائل والمحرُوم{25} والّذين يُصدّقُون بيوم الدّين{26} والّذين هُم مّن عذاب ربّهم مُّشفقُون{27} إنّ عذاب ربّهم غيرُ مأمُون{28} والّذين هُم لفُرُوجهم حافظُون{29} إلّا على أزواجهم أو ما ملكت أيمانُهُم فإنّهُم غيرُ ملُومين{30} فمن ابتغى وراء ذلك فأُولئك هُمُ العادُون{31} والّذين هُم لأماناتهم وعهدهم راعُون{32} والّذين هُم بشهاداتهم قائمُون{33} والّذين هُم على صلاتهم يُحافظُون{34} أُولئك في جنّات مُّكرمُون.

اللّهُمّ إني إ سألُك صُحبة الخوف وغلبة الشوق وثبات العلم ودوام الفكر.

وأسالك سر الأسرار المّانع من الإصرار حتى لايكُون لى مع الذّنب أو العيب قرارٌ واجتبيني واهديني إلى العمل بهذه الكلمات التى بسطتها على لسان رسُولك وابتليت بهنّ إبراهيم خليلك فأتمّهُنّ {قال إنّي جاعلُك للنّاس إماماً قال ومن ذُرّيّتي قال لاينالُ عهدي الظّالمين} فاجعلني من المُحسنين من ذُرّيّته ومن ذُرّيّة آدم ونُوح، واسلُك بي سبيل أئمّة المُتّقين.

بسم الله وبالله ومن الله وعلى اللّه فليتوكّل المُتوكّلون، حسبي اللهُ آمنتُ بالله رضيتُ بالله توّكلتُ على الله، لا قُوّة إلا بالله أشهدُ أن لا إله إلاّ اللهُ وحدهُ لا شريك لهُ وأشهدُ أن محمداً عبدُهُ ورسُولُهُ ربّ إغفر لى وللمؤمنين والمؤمنات والحمدُ لله ربّ العالمين الرّحمن الرّحيم مالك يوم الدّين إيّاك نعبُدُ وإيّاك نستعينُ اهدنا الصّراط المُستقيم صراط الّذين أنعمت عليهم غير المغضُوب عليهم ولا الضّالّين قُل الحمدُ لله وسلامٌ على عباده الذين اصطفى ربّ إنى ظلمتُ نفسى ظُلماً كثيراً فاغفر لى وارحمنى وتُب علىّ لا إله إلا انت سُبحانك إنى كُنتُ من الظالمين يا اللهُ يا عليُّ يا عظيمُ يا حليمٌ يا عليمُ يا سّميعُ يا بصيرُ يا مريدُ يا قديرُ يا حىٌ يا قيومُ يا رحمنُ يا رحيمُ يا من هو هو هو يا هو يا أولُ يا أخرُ يا ظاهرُ يا باطنُ تبارك اسمُ ربك ذى الجلال والإكرام اللهم صلنى باسمك العظيم الذى لا يضرُ معهُ شيءٌ فى الأرض ولا فى السماء وهب لى منهُ سراً لا تضرُ معهُ الذنوبُ شيئاً واجعل لى منهُ وجهاً تقضى به الحوائج لقلبى ولسري ولنفسي ولبدني ووجهاً ترفعُ به الحوائج من قلبىو عقلي وسري وروحي وبدني ونفسي وأدرج أسمائى تحت أسمائك وصفاتى تحت صفاتك وأفعالى تحت أفعالك درج السلامه وإسقاط الملامه وتنزُل الكرامة وظهور الإمامة وكمل لى ما ابتليت به أئمة الهُدى من كلماتك وأغننى حتى تُغنى بى وأحينى حتى تُحيى بى ما شئت ومن شئت من عبادك واجعلنى خزانه الأربعين ومن خُلاصة المتقين واغفر لى فإنهُ لاينالُ عهدُك الظّالمين طس حم عسق مرج البحرين يلتقيان بينهما برزخٌ لا يبغيان

………………… بسم الله الرّحمن الرّحيم…………………

{الحمدُ للّه ربّ العالمين الرّحمن الرّحيم مالك يوم الدّين إيّاك نعبُدُ وإيّاك نستعينُ اهدنا الصّراط المُستقيم صراط الّذين أنعمت عليهم غير المغضُوب عليهم ولاالضّالّين} آمين.

بسم الله الرّحمن الرّحيم

{قُل هُو اللّهُ أحدٌ… اللّهُ الصّمدُ… لم يلدولم يُولد… ولم يكُن لّهُ كُفُوًا أحدٌ}

بسم الله الرّحمن الرّحيم

{قُل هُو اللّهُ أحدٌ… اللّهُ الصّمدُ… لم يلدولم يُولد… ولم يكُن لّهُ كُفُوًا أحدٌ}

بسم الله الرّحمن الرّحيم

{قُل هُو اللّهُ أحدٌ… اللّهُ الصّمدُ… لم يلدولم يُولد… ولم يكُن لّهُ كُفُوًا أحدٌ}

تم التحميل من: موسوعة دهشة

حزب الطمس

لسيدي أبو الحسن الشاذلي رضي الله عنه وقدس روحه

بسم الله الرّحمن الرّحيم

لا إله إلاّ اللهُ السميعُ القريبُ المجيبُ تجيبُ دعوة الداعي إذا دعاك، وتُُجيبُ المُضطرّ إذا دعاكُ وتكشفُ السُّوء، وتختارُ من تشاءُ في الأرض خليفةً إنّ ربّي لسميعُ الدُّعاء ربّ اجعلني مُقيم الصّلاة ومن ذُرّيّتي ربّنا وتقبّل دُعاء ربّنا اغفر لي ولوالديّ وللمُؤمنين يوم يقُومُ الحسابُ ولا تجعلني بدُعائك ربّ شقيّاً طه. يس ق ن طسم حم كهيعص ص مرج البحرين يلتقيان طسم الم ذلك الكتابُ لا ريب فيه هُدًى لّلمُتّقين أقسمتُ عليك بحاء الرّحمة وميم المُلك ودال الدوام {مُّحمّدٌ رّسُولُ اللّه والّذين معهُ أشدّاء على الكُفّار رُحماء بينهُم تراهُم رُكّعاً سُجّداً يبتغُون فضلاً مّن اللّه ورضواناً سيماهُم في وُجُوههم مّن أثر السُّجُود ذلك مثلُهُم في التّوراة ومثلُهُم في الإنجيل كزرع أخرج شطأهُ فآزرهُ فاستغلظ فاستوى على سُوقه يُعجبُ الزُّرّاع ليغيظ بهمُ الكُفّار وعد اللّهُ الّذين آمنُوا وعملُوا الصّالحات منهُم مّغفرةً وأجراً عظيماً}.

{اللّهُمّ أنت اللّهُ لاإله إلاّأنت الحيُّ القيُّومُ لا تأخُذُك سنةٌ ولانومٌ لّك ما في السّماوات وما في الأرض من ذا الّذي يشفعُ عندك إلاّبإذنك} فأشفعني ولاترُدني لغيرك وسع كُرسيُّك السّماوات والأرض ولايؤُودُك حفظُهُما وأنت العليُّ العظيمُ فاحفظني من بين يدّي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي ومن تحتي ومن ظاهري ومن باطني ومن بعضي ومن كُلّي ونور قلبي بنُور علمك وعظمتك وعزّتك إنك أنت اللهُ العليُّ العظيمُ.

ها سينٌ ميمٌ زينٌ قافٌ لامٌ يس والقُرآن الحكيم؛ ها سينٌ ميمٌ زينٌ قافٌ لامٌ {ن. والقلم وما يسطُرُون}؛ ها سينٌ ميمٌ زينٌ قافٌ لامٌ {ق. والقُرآن المجيد}؛ ها سينٌ ميمٌ زينٌ قافٌ لامٌ {ص. والقُرآن ذي الذّكر بل الّذين كفرُوا في عزّة وشقاق} ما نُورك ببعيد وإنّ رحمتك قريبٌ مّن المُحسنين أسألك بمجمُوعها وحقائقها وأسرارها وما بطُن من أمرك فيها عزّاً لا ذُلّ معهُ، وغنيً لا فقر معهُ؛ وأُنساً لا كدر فيه، وأمناً لا خوف فيه، وأسعدني بإجابة التوحيد في طاعتك حيثُما كُنتُ يوم الميثاق الأول في قبضتك، وأطمس على وجُوه أعدائي وإمسخهُم على مكانتهم فلا يستطيعُون المُضي ولاالمجئُ إليّّ؛ {ولونشاءُ لطمسنا على أعيُنهم فاستبقُوا الصّراط فأنّى يُبصرُون. ولو نشاء لمسخناهُم على مكانتهم فما استطاعُوا مُضيّاً ولا يرجعُون}.

طس شّاهت الوجُوهُ {وعنت الوُجُوهُ للحيّ القيُّوم وقد خاب من حمل ظُلماً} صُمٌ بُكمٌ عُميٌ فهُم لا يعقلُون ولا يسمعُون ولاّ يُبصرُون ولاّ ينطقُون ولاّ يتفكّرُون ولاّ يتدبّرُون ولاّ يختارُون {وجعلنا من بين أيديهم سدّاً ومن خلفهم سدّاً فأغشيناهُم فهُم لا يُبصرُون} {فسيكفيكهُمُ اللّهُ وهُو السّميعُ العليمُ} ثلاثا.

تم التحميل من: موسوعة دهشة

حزب الفتح المسمى بحزب الأنوار

الذي فتح الله به عليه ويسمي حزب النور أيضاً

لسيدي أبو الحسن الشاذلي رضي الله عنه وقدس روحه

بسم الله الرّحمن الرّحيم

يا أللهُ يا نُورٌ يا حقٌ يا مُبينٌ افتح قلبي بنُورك، وعلمني من علمك وفهمني عنك، وأسمعني منك وبصرني بك، وأحيني بروح منك، وأقمني لشُهُودك، وعرفني ألطريق إليك وهوُنها عليّ بفضلك واكسُني لباس التّقوى منك بك إنّك على كُلّ شيء قدير.

اللّهُمّ. اذكُرني وذّّكرني وتُب عليّ وآغفرليّ مغفرةً أنسي بها كُلّ شيء سواك، وهب لي تّقواك، وآجعلني ممن يُحبُك ويخشاك وآجعل لي من كُل هم وغم وضيق وهوى وشهوة وخطّرة وفكرة وإرادة وفعله وغفلة ومن كُل قضاء وأمر فرجاً ومخرجاً، آحاط علمُك بجميع المعلُومات، وعلت قُدرتُك على جميع ألمقدُورات، وجّلّت إرادتُك أن يوافقها أو يُخالفُها شيءٌ من الكائنات.

حسبىّ اللهُ وأنا برئٌ مما سوي الله لا إله إلاّ هُو عليه توكّلتُ وهُو ربُّ العرش العظيم، لا إله إلاّ اللهُ نُورُ عرش الله، لا إله إلاّ اللهُ نُورُ لوح الله، لا إله إلاّ اللهُ نُورُ قلم الله، لا إله إلاّ اللهُ نُور رسول الله، لا إله إلاّ اللهُ نُور سر رسُول الله، لا إله إلاّ اللهُ نُورُ سر ذات رسُول الله، لا إله إلاّ اللهُ، آدمُ خليفةُ الله، لا إله إلاّ اللهُ نُوحٌ نجيُ الله، لا إله إلاّ اللهُ إبراهيمُ خليلُ الله، لا إله إلاّ اللهُ مُوسي كليمُ الله، لا إله إلاّاللهُ عيسي روحُ الله، لا إله إلاّ اللهُ مُّحمّدٌ حبيبُ الله، لا إله إلاّ اللهُ الأنبياءُ خاصّةُ الله، لا إله إلا اللهُ الأوُلياءُ أنصارُ الله، لا إله إلاّ اللهُ الربُّ الملكُ الإلهُ النُورُ الحقُ المُبين، لا إله إلاّ اللهُ الملكُ اللّطيفُ الرّزّاقُ القويُّ العزيز ذُو القُوّة المتينُ، لا إله إلاّ اللهُ خالقُ كُلّ شيء وهُو الواحدُ القهّارُ ربُّ السّماوات والأرض وما بينهُما العزيزُالغفّار، لا إله إلاّ اللهُ العلى العظيم، لا إله إلاّ اللهُ الحليمُ الكريمُ، لا إله إلاّاللهُ الربّ العظيم سُبحان اللّه رّبُّ السّماوات السّبع وربُّ العرش العظيم، بسم الله وبالله ومن الله وإلى الله وفي الله وعلى اللّه فليتوكّل المُؤمنُون، حسبي اللهُ آمنتُ بالله رضيتُ بالله توّكلتُ على الله، لا قُوّة إلا بالله. ثلاثاً.

أتوبُ إليك بك منك إليك ولولا أنت ماتُبتُ إليك، فامحُ من قلبي محبة غيرك، واحفظ جوارحي من مخالفة أمرك. وبالله لئن لم ترعني بعينك وتحفظني بقدرتك لأُهلكنّ نفسي ولأُهلكنّ أمةً من خلقك ثُمّ لايعُودُ ضّررُ ذلك إلاّعلى عبدكأعُوذُ بمعافاتك من عقُوبتك وأعوذُ برضاك من سخطك وأعوذُ بك منك لا أُحصي ثناءً عليك أنت كما أثنيت على نفسك بل أنت أجّلُ من أن أُُثني عليك، وإنما هي أعراضٌ تدُلُ على كرمك قد منحتها لي على لسان رسولك لأعبُدك بها على قدري لاعلى قدرك فهل جزاءُ الإحسان ألأول الكامل إلّا الإحسانُ منك يا من به ومنهُ وإليه يعُودُ كُلُّ شيء. أسألك بحُرمة الأُستاذ بل بحُرمه النبي الهادي صلى الله عليه وسلم وآله. وبحُرمة ألأثنين والأربعه وبحُرمه السبعين والثمانيه وبحُرمه أسرارها منك إلى مُّحمّد رسُولك صلى الله عليه وسلم وآله وبحُرمة سيدة آي القُرآن من كلامك، وبحُرمة السبع المثاني والقُرآن العظيم بين كُتبك، وبحُرمة الأسم الأعظم الذي هُوُ هُو لا يضُرُ معهُ شيء في الأرض ولا في السماء وهُو السميعُ العليمُ، وبحرمة هُو اللّهُ أحدٌ اللّهُ الصّمدُ لم يلد ولم يُولد ولم يكُن لّهُ كُفُواً أحدٌ إكفني كُلّ غفلة وشهوة ومعصية مما تقدم أو تأخر واكفني كلّ طالب يطلُبني من خلقك بالحق وبغير الحق في الدنيا والآخرة، فإنّ لك الحُجّةُ البالغةُ وانت على كُلّ شيء قديرٌ، وإكفني همّ الرزق وخوف الخلق واسلُك بي سبيل الصدق وانصُرني بالحّق واكفنى كُلّ عذاب من فوقى أومن تحت أرجُلى، أو يُلبسنى شيّعاً أو يُذيقُ بعضى بأس بعض، واكفنى كُلّ هم وغم وكُلّ حول يحُولُ بيننى وبين الجّنة وأكفنى شر ماتعلق به علمُك مما كان وما يكونُإنّك على كُلّ شيء قديرسُبحان الملك الخلّاق سُبحان الخلاّق الرزاق سُبحان اللّه عمّا يصفُون. عالم الغيب والشّهادة فتعالى عمّا يُشركُون، سُبحان ذي العزة والجبّرُوت، سُبحان ذى المُلك والملكُوت سُبحان مُحيى الموتى سُبحان من يُحي ويُميتُ، سُبحان الحي الذي لا يمُوتُ، سُبحان الملك القادر، سُبحان العظيم القاهر، وهُو القاهر فوق عباده وهُو الحكيمُ الخبيرُقُل حسبي اللهُ لا إله إلا هُوعليه توكلتُ وعليه يتوكّلُ المُتوكّلُون، أعُوذُ بالله من جهد البلاء ومن سُوء القضاء، ومن درك الشقاء ومن شماتة الأعداء وأعُوذُ بالله ربّي وربّكُم وربّ كُلّ شىء من كُلّ مُتكبّر لّا يُؤمنُ بيوم الحساب، يامن بيده ملكُوتُ كُلّ شيء. وهُو يُجيرُ ولا يُجارُ عليه أنصُرني بالخوف منك والتوكُل عليك حتّى لا أخاف غيرك ولا أعبد غيرك ولا اعتمد على شيء سواك، يا خالق سبع سماوات ومن الأرض مثلهُنّ يتنزّلُ الأمر بينهُنّ أشهد إنّك على كُلّ شيء قديرٌ وإنك قد أحطت بكُل شيء علماً.

أسألك بهذا الأمر الذي هُو أصلُ الموجُود والمبدأُ والمُنتهي وإليه غاية الغايات أن تُسخر لى هذا البحر بحر الدُنيا وما فيه ومن فيه كما سخرت البحر لمُوسي وسخرت النار لإبراهيم وسخرت الجبال والحديد لداود وسخرت الرياح والشياطين والجن لسُليمان وسخر لي كُل بحر هُو لك وسخر لي كُل جبل وسخر لي كُل حديد وسخر لي كُل ريح وسخر لي كُل شّيطان من الجن والإنس وسخر لي نفسى وسخر لي كُل شيءيا من بيده ملكُوتُُ كُل شيء وأُنصُرنى وجمل أمري باليقين وأيدني بالروح والنصر المُبين صدق اللّهُ وعدهُ ونصرعبدهُ وأعز جُندهُ وهزم الأحزاب وحدهُ طه ما أنزلنا عليك القُرآن لتشقى إلّا تذكرةً لّمن يخشى تنزيلاً مّمّن خلق الأرض والسّماوات العُلى الرّحمنُ على العرش استوى لهُ ما في السّماوات وما في الأرض وما بينهُما وما تحت الثّرى وإن تجهر بالقول فإنّهُ يعلمُ السّرّ وأخفى اللّهُ لا إله إلّا هُو لهُ الأسماء الحُسنى أسألك بهذا الأسم العظيم الذى حفظت به أولياءك الكرام إنك أنت الملكُ العلامُ أن تُجملنى بالأُسوة الحسنه التى كانت فى إبراهيم والذين معهُ إذ قالُوا لقومهم إنّا بُراءٌ منكُم وممّا تعبُدُون من دُون اللّه كفرنا بكُم وبدا بيننا وبينكُمُ العداوةُ والبغضاءُ أبداً حتّى تُؤمنُوا باللّه وحدهُ جلّ ربّى أن يُوجد لشئ أو يُفقد لشئ لآنهُ لا يضُرُ مع إسمه شئٌ فى الأرض ولا فى السماء وهُو السّميعُ العليمُ.

تم التحميل من: موسوعة دهشة

حزب اللطف

لسيدي أبو الحسن الشاذلي رضي الله عنه وقدس روحه

بسم الله الرّحمن الرّحيم.

{الحمدُ للّه ربّ العالمين الرّحمن الرّحيم مالك يوم الدّين إيّاك نعبُدُ وإيّاك نستعينُ اهدنا الصّراط المُستقيم صراط الّذين أنعمت عليهم غير المغضُوب عليهم ولا الضّالّين} آمين.

اللّهُمّ أجعل أفضل الصّلوات وأنمى البركات في كُل الأوقات على سيدنا مُّحمّد أكمل أهل الأرض والسموات، وسلم عليه ياربّنا أزكي التحيات في جميع الحضرات.

اللّهُمّ يا من لُطفه بخلقه شاملٌ وخيره لعباده وأصلٌلاتُخرجني عن دائرة الألطّاف وآمني من كُل ما أخاف، وكُن لي بلطفك الخفي الظاهر ياباطن ياظاهر.

يا لطيفُ أسألك وقاية اللطف في القضا والتسليم مع السلامة عند نزُوله والرضا.

اللّهُمّ إنك أنت العليمُ بما سبق في الأزل فحُفني بلطفك فيما لم ينزل وفيما نزل يا لطيفاً لم يزل. واجعلني في حصن التحصين بك يا أّّولُ، يا من إليه المُلتجأُ وعليه المُعولُ.

اللّهُمّ يا من ألقى خلقه في بحر قضائه وحكم عليهم بحكم قهره وابتلائه اجعلني ممن حُمل في سفينة النجاة وقني من جميع الآفات.

اللّهُمّ من رعتهُ عينُ عنايتك كان ملطُوفاً به في التقدير محفُوظاً ملحُوظاً بعين رعايتك يا قديريا سميعُ يا قريبُ يا مُجيبُ الدُعا إرعني بعين رعايتك ياخير من رعى.

اللّهُمّ لُطفُك الخفي ألطف من أن يُرى وأنت اللطّيفُ الذي لطّفت بجميع الوري حجبت سريان سرك في الأكوان فلا يشهدهُ إلا أهل المعرفة والعيان، فلمّا شهدُوا سر لُطفك بكُل شيء أمنوُا من سُوء كُل شيء فأشهدني سر هذا اللُطفُ الواقي ما دام لُطفُك الدّائمُ باقي.

اللّهُمّ حُكمُ مشيئتك في العبيد لا تراهُ همّة عارفٌ ولا مٌريدٌ، لكنّك فتحت لي أبوُاب الألطاف الخفية المانعةُ حصُونها من كُل بلية، فأدخلني بلُطفك تلك الحُصُونُ يا من يقُولُ للشيء كُن فيكُونُ.

اللّهُمّ أنت اللطيفُ بعبادك لاسيمّا بأهل محبتك وودادك، فبأهل المحبة والوُداد خُصّني بلطائف اللُطف ياجواد.

اللّهُمّ اللُطفُ صفتك والألطافُ خلقك وتنفيذُ حُكمك في خلقك حقك، ورأفة لُطفك بالمخلُوقين تمنع إستقصاء حقك في العالمين، وقد لطفت بى قبل كوُني وأنا للُطف غير مُحتاجٌ، أفتمنعنى منهُ مع الحاجة لهُ وأنت أرحم الراحمين حاشا لُطفك الكافي وجُودك الوافي.

اللّهُمّ لُطفك هُو حفظك إذّا رعيت وحفظك هُو لُطفك إذّا وقيت، فأدخلني سُرادقات لُطفك واضرب عليّّ أسوار حفظك.

يا لطيفٌ أسألك اللُطف ابدا، يا حفيظٌ قني السوى وشر العدا يا لطيفٌ من لعبدك العاجزُ الخائفُ الضّعيفُ. ثلاثا.

اللّهُمّ كما لطفت بي قبل سُؤالي وكوني، كُن لي لاعليّّ يا أمني وعونى ثلاثا.

{اللّهُ لطيفٌ بعباده يرزُقُ من يشاءُ وهُو القويُّ العزيز} آنسني بلُطفك يا لطيف أُنس الخائف في حاله المُخيف، تأنستُ بلُطفك يالطيف، ووقيتُ بلُطفك الردي وتحجبتُ بلُطفك من العدا يالطيفُ ياحفيظُ {بل هُو قُرآنٌ مّجيدٌ في لوح مّحفُوظ} نجوتُ من كُلّ خطب جسيمُ بقول ربّي {ولا يؤُودُهُ حفظُهُما وهُو العليُّ العظيمُ} سلمتُ من كُلّ شّيطان وحاسد بقول ربّي {وحفظاً مّن كُلّ شيطان مّارد} كُفيتُ كُلّ هم في كُلّ سبيل بقولي حسبي اللهُ ونعم الوكيلُ {اللّهُ لا إله إلاّ هُو الحيُّ القيُّومُ لا تأخُذُهُ سنةٌ ولا نومٌ لّهُ ما في السّماوات وما في الأرض من ذا الّذي يشفعُ عندهُ إلاّ بإذنه يعلمُ ما بين أيديهم وما خلفهُم ولا يُحيطُون بشيء مّن علمه إلاّ بما شاء وسع كُرسيُّهُ السّماوات والأرض ولا يؤُودُهُ حفظُهُما وهُو العليُّ العظيمُ} {لا إكراه في الدّين قد تّبيّن الرُّشدُ من الغيّ فمن يكفُر بالطّاغُوت ويُؤمن باللّه فقد استمسك بالعُروة الوُثقى لا انفصام لها واللّهُ سميعٌ عليمٌ} {اللّهُ وليُّ الّذين آمنُوا يُخرجُهُم مّن الظُّلُمات إلى النُّوُر والّذين كفرُوا أوليآؤُهُمُ الطّاغُوتُ يُخرجُونهُم مّن النُّور إلى الظُّلُمات أُولئك أصحابُ النّار هُم فيها خالدُون} {لقد جاءكُم رسُولٌ مّن أنفُسكُم عزيزٌ عليه ما عنتُّم حريصٌ عليكُم بالمُؤمنين رؤُوفٌ رّحيمٌ فإن تولّوا فقُل حسبي اللّهُ لا إله إلاّ هُو عليه توكّلتُ وهُو ربُّ العرش العظيم} {لإيلاف قُريش إيلافهم رحلة الشّتاء والصّيف فليعبُدُوا ربّ هذا البيت الّذي أطعمهُم مّن جُوع وآمنهُم مّن خوف} واكتفيتُ ب كهيعص واحتميتُ ب حم عسق وقولُهُ الحق ولهُ المُلكُ، سلامٌ قولاً من رّبّ رّحيم.

اللّهُمّ بحق هذه الأسرار قني الشر والأشرار وكُلّ ما أنت خالقهُ من الأكدار، يا من يكلؤُكُنا باللّيل والنّهاربحق كلاءة رحمّانيتك إكلأني ولاتكلني إلى غير إحاطتك ربّى هذا ذُل سؤالي ببابك ولا حول ولا قُوّة إلابك.

تم التحميل من: موسوعة دهشة

الحزب المخفى

لسيدي أبو الحسن الشّاذُلي رضي الله عنه وقدس روحه

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم. بسم الله الرّحمن الرّحيم.

اللّهُمّ إجعلنى تحت جناح لُطفك وإجعل لى الأرض مائدةً وكل من عليها رفيقاً ومحباً ومسخراً بخفى لُطف الله، بلطيف صنع الله، بجميل ستر الله دخلتُ فى كنف الله، وتشفعتُ برسول الله صلى اللهُ عليه وسلم، بدوام ملك الله، بلاّ إله إلاّ اللهُ، بلا حول ولاّ قُوّة إلاّ بالله العليّ العظيم (ياهٌ ياهٌ ) (أهيلٌ أهيلٌ) (أهياش أهياش) حجبتُ نفسى بحجاب الله، ومنعتُها بأيات الله، وبالأيات البيّنات، والذّكر الحكيم، بحق من يُحيي العظام وهي رميمٌ جبريلُ عن يمينى إسرافيلُ عن شمالى ومُحمّدٌ صلى اللهُ عليه وسلم أمامى ومُوسى عن خلفى وعصاهُ فى يدى فمن رأنى هابنى وخاتمُ سُليمان على لسانى فمن تكلمتُ إليه قضى حاجتى وجمالُ يُوسُف على وجهى فمن رأنى أحبنى واللهُ مُّحيطٌ بى وهو المُستعانُ به على الأعداء لاّ إله إلاّ اللهُ الكبيرُ المُتعال ولا حول ولاّ قُوّة إلاّ بالله العليّ العظيم وصلى اللهُ على سيدنا مُحمّد نّبيّ الرّحمة وكاشف الغُمّة وعلى اله وصحبه وسلم

بحق إسمك اللّهُمّ (يا لطيفٌ ويكرر 129 مرة).

تم التحميل من: موسوعة دهشة

حزب النصر

لسيدي أبو الحسن الشاذلي رضي الله عنه وقدس روحه

بسم الله الرّحمن الرّحيم

اللّهُمّ بسطوة جبّروت قهرك وبسُرعة إغاثة نصرك وبغيرتك لإنتهاك حُرماتك وبحمايتك لمن أحتمي بآياتك أسألُك يا اللهُ يا قريبُ يا سميعُ يا مُجيبُ يا سريعُ يا جبّارُ يا مُنتقمُ يا قهّارُ يا شديدُ البطشُ يا من لايعجزهُ قهرُ الجبّابرةُ ولا يعظُمُ عليه هلاكُ المُتمردة من المُلوك والأكاسرة أن تجعل كيد من كادني في نحره ومكر من مكر بي عائداً عليه وحُفرة من حفر لي واقعاً فيها ومن نصب لي شبكة الخداع اجعلهُ يا سيدي مُساقاً إليها ومُصاداً فيها وأسيراً لديها.

اللّهُمّ بحق كهيعص أكفني همّ العدا ولقهُمُ الردي وأجعلهُم لكُل حبيب فدا وسلط عليهم عاجل النقمة في اليوم والغدا اللّهُمّ بدد شملهُم اللّهُمّ وفرق جمعهم اللّهُمّ وقل عدهُم اللّهُمّ وفل حدّهُم اللّهُمّ أجعل الدائرة عليهم اللّهُمّ أرسل العذاب إليهم اللّهُمّ أخرجهم عن دائرة الحلم واسلبهُم مدد الإمهال وغُلّ ايديهم وارجُلهُم واربط على قلوبهم ولا تُبلغهٌمُ الآمال.

اللّهُمّ مزقهُُم كُلّ مُمزق مزقتهُ لأعدائك إنتصاراً لأنبيائك ورُسًلك ولأوليائك وعبادك المُؤمنين.

اللّهُمّ انتصر لي إنتصارك لأحبابك على أعدائك اللّهُمّ لاتُمكن الأعداء فيّّ ولا تُسلطهُم عليّّ بذُنُوبي. حم. حم. حم حم حم حم حم. حُمّ الأمرُ وجاء النصر فعلّّي لا يُنصرون. حم. عسق حمايتي مما أخافُ. اللّهُمّ قني شر الأسوا ولا تجعلني محلاً للبلوا.

اللّهُمّ أعطني أمل الرجاء وفوق الأمل ياهُو. ياهُو. ياهُوُ. يا من بفضله لفضله أسألُ أسألك. العجل. العجل العجل إلهى الإجابةُ. الإجابةُ الإجابةُ يا من أجاب نُوحاً في قومه، يا من نصر إبراهيم على أعدائه، يا من رد يُوسُف على يعقوب، يا من كشف الضُر عن أيوب، يا من أجاب دعوة زكريا، يا من قبل تسبيح يُونُس بن متّى، أسألك بأسرار أصحاب هذه الدعوات المُستجابات أن تقبل ما به دعوتُك وأن تُعطيني ماسألتُك وأنجز لي وعدك الّذي وعدتًهُ لعبادك المُؤمنين أن لاإله إلاّأنت سُبحانك إنّي كُنتُ من الظّالمين.

إنقطعت أمالي وعزتك إلا منك، وخاب رجائى وحقُك إلا فيك.

إن أبطأت غارةُ ألأرحام وإبتعدت *** فأقربُ الشيء مني غارةُ الله

يا غارة الله جدي السير مُسرعةًً *** في حل عُقدتي ياغارة الله

عدت العادُون وجارُوا **** ورجوتُ اللهُ مُجيراً

وكفي بالله وليّاً *** وكفى بالله نصيراً

حسبيّ اللهُ ونعم الوكيلُ ولا حول ولا قُوّة إلا بالله العلىُ العظيمُ إستجب لي آمينٌ. آمينٌ. آمينٌ فقُطع دابرُالقوم الّذين ظلمُوا والحمدُ للّه ربّ العالمين.

تم التحميل من: موسوعة دهشة

حزب من أذكار الشّاذُلي

لسيدي أبو الحسن الشاذلي رضي الله عنه وقدس روحه

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم. بسم الله الرّحمن الرّحيم.

اللّهُمّ إنى أتوسل بك إليك، اللّهُمّ إنى أُقسمُ بك عليك، اللّهُمّ كما كنت دليلى عليك فكن شفيعى إليك.

اللّهُمّ حسناتى من عطائك وسيّئاتى من قضّائك فجُد اللّهُمّ بما أعطيت على ماقضيت حتى تمحُو ذلك بذلك، لا لمن أطاعك فيما أطاعك فيه لهُ الشُكر ولا لمن عصاك فيما عصاك فيه لهُ العُذر لأنك قُلت وقولُك الحقُّ {لا يُسألُ عمّا يفعلُ وهُم يُسألُون}، بسم الله الرّحمن الرّحيم يا اللهُ يا اللهُ يا اللهُ يا ربُّ يا ربُّ يا ربُّ يا رّحمنُ يا رّحمنُ يا رّحمنُ يا رّحيمُ يا رّحيمُ يا رّحيمُ لا تكلنى إلى نفسى فى حفظ ما مّلكتنى لمّا أنت أملكُ به منى، وأمددنى بدقيقه من دقائق إسمُك الحفيظٌ الّذى حفظت به نظام الموجُودات، واكسنى بدّرع من كفايتك، وقّلدنى بسيف نصرتك وحمايتك، وتوجنى بتاج عزّتك وكرامتك، وردّنى بردّاء منك وركبنى مركب النجاة فى المحيا وبعد الممات بحق فجش امددنى بدقائق اسمك القهّار تدفع به عنى من أرادنى بسُوء من جميع المُؤذيات والاضرار، وتولنى بولاية عزّ تُخضع لى بها كُلّ جبّار عنيد وكُلّ شيطان مّريد يا عزيزُ يا جبّارُ ثلاثا.

والق علىّ من زينتك ومن محبتك ومن شرف ربوبيتك ما تشهد به القلوب، وتذّل به النُّفُوس، وتخضّع لهُ الرّقاب، وتبرق لهُ الأبصارُ، وتعدُو لهُ الأفكار، ويصغّرله كُلّ قلب مُتكبّر جبّار، ويُسخّر لهُ كُلُّ ملك جبّار، ويُسخّر لهُ كُلُّ مًلك قهّارُ يا اللهُ يا مالكُ يا عزيزُ يا جبّار يا اللهُ يا واحدُ يا أحدٌ يا قهّارُ. ثلاثا.

وسخر لىّ جميع خلقك كما سخرت البحر لمُوسى عليه السلام، وليّن لىّ قُلُوبهم كما لينت الحديد لداود عليه السلام، فإنهُم لا ينطقُون إلاّ بإذنك نواصيهم فى قبضتُك وقُلُوبُهُم فى يدك، تُصرفهُم حيثُ شئت. يا مُقلّبُ القُلُوبُ ياعلاّمُ الغُيُوب ثلاثا.

أطفأتُ غضب النّاس بلا إله إلاالله، وأستجلبتُ رضاهُم بسيدنا ومولانا مُحمّد صلّى اللهُ عليه وسلم رسُولُ اللهُ، {فلمّا رأينهُ أكبرنهُ وقطّعن أيديهُنّ وقُلن حاش للّه ما هذا بشراً إن هذا إلاّ ملكٌ كريمٌ}.

اللّهُمّ مننت علىّ بالإيمان والمحبه والطاعة والتوحيد، وأحاطت بى الغفلةٌ والشهوةُ والمعصيةُ، وطرحتنى نفسُي فى بحر الهوى فهى مُظلمة وعبدُك محزُونٌ مهمُومٌ مغمُومٌ، قد التقمةُ نُون الهوى وهُو يُناديك نداء المحبُوب المعصُوم نبيك وعبدُك يُونُس بن متى ويقُولُ لّا إله إلّا أنت سُبحانك إنّي كُنتُ من الظّالمين فاستجب لى كما أستجبت لهُ، وأيدنى بالمحبه فى محل التفريد والوحدة، وأنبت علىّ أشجار اللُطف والحنان فإنك أنت اللهُ الحنّان المنّان، وليس لى إلا أنت وحدك لاّشريك لك ولستٌ بمُخلف وعدك لمن أمن بك إذ قُلت وقولُك الحقُ {فاستجبنا لهُ ونجّيناهُ من الغمّ وكذلك نُنجي المُؤمنين} إنّك على كُلّ شيء قديرٌ.

يامن لم تُشهدنى على خلقى وخلق نفسى ولم تتخذ أحداً من المُضلّين عضُداً ولم يكُن لك شريكٌ في المُلك ولم يكُن لك وليٌّ مّن الذُّلّ كبرت نفسك قبل أن يُكبرك المُكبرون وعظمت وجُودك قبل أن يُعظمك المُعظمُون، أسألك بالتعظيم الّذى ليس لهُ سبب ولا نسب أن تعزّنى عزّاً لا ذُلّ بعده وغنى لا فقر معهُ وأنُساً لاكدر فيه وأمناً لاخوف بعده وأسعدنى بإجابة التوحيد فى طاعتك حسبما كُنتُ يوم الميثاق الأول فى قبضتك إنّك على كُلّ شيء قديرٌ.

اللّهُمّ آتنى عقلاً لايحجبنى عنك ولاعن فهم كلام رسُولك وهب لى من العقل الّذى خصّصت به أوليائُك ورُسٌلُك وأنبيائُك والصّدّيقين من عبادك، واهدنى بنُورك هدايه المُخصّصّين بمشيئتك ووسع لى فى النُور توسعةً كاملةً تخُصنى بها برّحمتك، فإنّ الهُدى هُداك وإنّ الفضل بيدك تُؤتيه من تشاء وأنت الواسعُ العليمُ، تخُتصُ برحمتك من تشاء وأنت ذُو الفضل العظيم، ياعزيزُ ياحليمُ ياغنىُ ياكريمُ ياواسعٌ ياعليمُ ياذا الفضل العظيم إجعلنى عندك دائماً وبك قائماً ومن غيرك سالماً وفى حُبك هائماُ وبعظمتك عالماً، وأسقط البين بينى وبينك حتى لا يكُون شيءٌ أقرب الىّ منك، ولا تحجبنى بك عنك إنّك على كُلّ شيء قدير وهب لى من النُور الّذى رأى به رسُولك صلّى اللهُ عليه وسلم تسليماً ما كان وما يكُونُ، لأكُون عبدُاً بوصفك سيدي لا بوصف نفسي، غنىٌ بك عن تحديد النظر بشىء من معلُوماتي، ولا يلحقني عجزاً عما أردت من مقدُوراتي، مُحيطاً بأنواع السر بجميع أنواع دعواتي، فأكُونُ مُرّبياً لبدني مع نفسي، وقلبي مع عقلي، ورّوحي مع سري، وأمري مع بصيرتي، وصفاتي مع ذاتي وعقلي الأول المُمتدُ عن رّوحي ألأكبر المُنفصل عن السر ألأعلى وأرزُقنى من كنز لاحول ولاقُوّة إلاّ بالله فإنها كنزٌ من كُنُوز الجنة، وإصرفنى بها صرفاً تمحقُ به من قلبى كُلّ قُوّة منى، وإغننى بذلك الرزق عن مُلاحظة نفسي وخلقي، وأخرجنى بها عن ذُل خلقي وتدبيري وأختياري، وعن غفلتي وشُهُوتي ومشيئة انفسي وقهري واضطراري، إنّك على كُلّ شيء قدير.

اللّهُمّ ربّنا إنّك جامعُ النّاس ليوم لاّريب فيه إجمع بينى وبين طاعتك على بساط مُشاهدتك، وفرق بينى وبين همّ الدُنيا وهمّ الأخرة وتُب علىّ فى أمرهما، وأجعل همى أنت واملأ قلبى بمحبتك ونّورهُ بأنوارك وخّشع قلبى بسُلطان عظمتك ولا تكلنى إلى نفسى طرفة عينٌ ولا أقل من ذلك، وإصلح لى شأنى كُلهُ يامن خلق الخلق من غير حاجة إليهم وكُلهُمُ إليه لهُ الحاجه ، لا تبتلينى بالحاجه ياجّليلُ ياجميلُ، وكُن لى باللُطف الّذى كُنت به لأوليائك، وأنصُرنى بالرُعب الشديد على أعدائك.

اللّهُمّ بحق إسمُك المجيدُ أطوى لى البعيدُ وسهل علىّ ولىّ كُلّ صعب شديد يااللهُ يا ربّاهُ يا مُغيث من عصاهُ أغثنى ياكريمُ وارحمنى يا برُ يا رّحيمُ. ثلاثا. يا موجُودُ قبل كُلّ موجُود يا أوّلُ يا آخرُ يا ظّاهرُ يا باطنُ ضاقت علىّ نفسى وضاقت علىّ الأرضُ بما رحُبت ولاّ ملجأ ولاّ منجا لى إلاّ إليك، فإغفر لى وأرحمنى وتُب علىّ لأتُوب، لا توّاب غيرك إنك أنت التّوّابُ الرّحيمُ.

ياحيُّ ياقيُّومُ لا إله إلاّ أنت، كُن لى بحياتك كما كُنت لأحبابك، وأمحق عنى بصفاتك كما فعلت بأصفيائك، وأجعلنى قّيوماً بتلك العصمة منك لا من غيرك، كما فعلت بنبيك وحبيبك وصفيك وسيد خلقك مُحّمد صلّى اللهُ عليه وسلم، فأننى إذا طلبت منك الغوث فقد طلبت غيرك، وإن سألتك ما ضمنت لى فقد إتهمتك، وإن سكن قلبى إلى غيرك فقد أشركت بك، جّلت أوصافك عن الحُدوث فكيف أكُون معك وتنزهت عن العلل فكيف أكُون قريباً منك وتعاليت عن الأغيار فكيف يكُون قوامى عن غيرك

{اللّهُ لا إله إلاّ هُو الحيُّ القيُّومُ لا تأخُذُهُ سنةٌ ولا نومٌ لّهُ ما في السّماوات وما في الأرض من ذا الّذي يشفعُ عندهُ إلاّ بإذنه يعلمُ ما بين أيديهم وما خلفهُم ولايُحيطُون بشيء مّن علمه إلاّ بما شاء وسع كُرسيُّهُ السّماوات والأرض ولايؤُودُهُ حفظُهُما وهُو العليُّ العظيمُ} {آمن الرّسُولُ بما أُنزل إليه من رّبّه والمُؤمنُون كُلٌّ آمن باللّه وملآئكته وكُتُبه ورُسُله لا نُفرّقُ بين أحد مّن رُّسُله وقالُوا سمعنا وأطعنا غُفرانك ربّنا وإليك المصيرُ لا يُكلّفُ اللّهُ نفساً إلاّ وُسعها لها ما كسبت وعليها ما اكتسبت ربّنا لا تُؤاخذنا إن نّسينا أو أخطأنا ربّنا ولا تحمل علينا إصراً كما حملتهُ على الّذين من قبلنا ربّنا ولا تُحمّلنا ما لا طاقة لنا به واعفُ عنّا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصُرنا على القوم الكافرين} {الم. اللّهُ لاإله إلاّهُو الحيُّ القيُّومُ نزّل عليك الكتاب بالحقّ مُصدّقاً لّما بين يديه وأنزل التّوراة والإنجيل من قبلُ هُدًى لّلنّاس وأنزل الفُرقان إنّ الّذين كفرُوا بآيات اللّه لهُم عذابٌ شديدٌ واللّهُ عزيزٌ ذُو انتقام. إنّ اللّه لايخفى عليه شيءٌ في الأرض ولا في السّماء هُو الّذي يُصوّرُكُم في الأرحام كيف يشاءُ لاإله إلاّهُو العزيزُ الحكيمُ. } {اللّهُمّ مالك المُلك تُؤتي المُلك من تشاء وتنزعُ المُلك ممّن تشاء وتُعزُّ من تشاء وتُذلُّ من تشاء بيدك الخيرُ إنّك على كُلّ شيء قديرٌ تُولجُ اللّيل في النّهار وتُولجُ النّهار في اللّيل وتُخرجُ الحيّ من الميّت وتُخرجُ الميّت من الحيّ وترزُقُ من تشاء بغير حساب} أسألك صحبة الخوفُ وغلبة الشوق وثبات العلم ودوام الذّكر، وأسألُك سر الأسرار المّانع من الإصرار حتى لايكُون لى مع الذّنب قرار، فأجتبيني وأهديني إلى العمل بهذه الكلمات التى بسطتها على لسان رسُولك وابتليت بهنّ إبراهيم خليلك فأتمّهُنّ {قال إنّي جاعلُك للنّاس إماماً قال ومن ذُرّيّتي قال لاينالُ عهدي الظّالمين} اجعلني من المُحسنين من ذُرّيّته ومن ذُرّيّة آدم ونُوح، واسلُك بى سبيل أئمّة المُتّقين اللّهُمّ ربّ إنّي ظلمتُ نفسي ظلماً كثيراً ولايغفرُ الذُّنُوب إلاّأنت فاغفر لى وارحمنى وتُب علىّ لاّ إله إلّا أنت سُبحانك إنّي كُنتُ من الظّالمين يا اللهُ يا عليُّ يا عظيمُ يا حليمٌ يا كريمُ يا سّميعُ يا بصيرٌ يا مُّريدُ يا قديرٌ يا حيُّ يا قيُّومُ يا رّحمن يا رّحيم يا من هُو هُو يا هُوُ يا أوّلُ يا آخرُ يا ظّاهرُ يا باطنُ تبارك اسمُ ربّك ذي الجلال والإكرام.

تم التحميل من: موسوعة دهشة

حصون حسبنا الله ونعم الوكيل

لسيدي أبو الحسن الشاذلي رضي الله عنه وقدس روحه

بسم الله الرحمن الرحيم

من أعظم الحصون المنيعة حسبُنا اللّهُ ونعم الوكيلُ وعددهم المشهور 450 مرة، ذكرهم الإمام سيدي أبو الحسن الشاذلي رضي الله تعالي عنه، بكيفيات مختلفة ومنهما…

الاولى:

{الّذين قال لهُمُ النّاسُ إنّ النّاس قد جمعُوا لكُم فاخشوهُم فزادهُم إيماناً وقالُوا حسبُنا اللّهُ ونعم الوكيلُ} 450 مرة

{فانقلبُوا بنعمة مّن اللّه وفضل لّم يمسسهُم سُوءٌ} (6 مرات)

وفي سابع مرة يقول: {واتبعوا رضوان الله والله ذو فضل عظيم}

الثانية:

يقرأ الآية الشريفة 450 مرة ثم يقول بعد فراغة: عزيز كاف قوي لطيف 450 مرة.

الثالثة:

أن يتوضأ ويصلي ركعتين لله تعالي عز وجل، ثم يقرأ البسملة الشريفة أربعمائة وخمسين مرة ثم يقرأ {الّذين قال لهُمُ النّاسُ إنّ النّاس قد جمعُوا لكُم فاخشوهُم فزادهُم إيماناً وقالُوا حسبُنا اللّهُ ونعم الوكيلُ} 450 مرة.

ثم يصلي على النبي 450 مرة

يا عزيز يا كافي يا قوى يا لطيف مثل ذلك وعند رأس كل مائه يقول ثلاث مرات يا عزيز أعزني يا كافي اكفني يا قوى قوني يا لطيف الطف بي في أمورى كلها وألطف بي فيما نزل ويذكر حاجته فإنها تقضي بفضل الله تعالي ولا يكن في دعائه الظفر بقضاء حاجته فيكون محجوبا عن ربه وليكن همه مناجاة مولاه فإنه يعلم السر وأخفى.

الرابعة:

أن يقوم ويصلي ركعتين في جوف الليل يقرأ في الأولي الفاتحة مرة ثم يقرأ الآية الشريفة 450 مرة. ثم يقرأ في الركعة الثانية الفاتحة، ثم يقرأ الآية الشريفة 450 مرة. ثم يسلم ويقرأ الآية الشريفة 450 مرة.

ثم يقرأ حزب النصر لأبي الحسن الشاذلي 3 مرات.

ثم يعود إلى الصلاة والقراءة كما تقدم ثم يعود إلى الصلاة لكن يقرأ في الركعة الأولي الآية الشريفة 450 مرة.

وفي الثانية كذلك 450 مرة ثم يسلم ويقرأ الآية 450 مرة

ثم يدعو بحزب النصر ثلاثا وينوي الحفظ والسلامة وما أراد فإنه يسلم بإذن الله من كل كيد…..

الخامسة:

أن تقوم في جوف الليل وتتوضأ وضوءا تاما وتصلي 6 ركعات تقرأ في كل ركعة من الست بفاتحة الكتاب مرة وبالآية الشريفة العدد المعلوم 450 مرة

فإذا سلمت تجلس وتقرأها 950 مرة وفي حال قراءتك للآية تصور المطلوب بين عينيك كأنك تجذبه بالآية الشريفة إليك فإذا وفيت العدد المذكور تقرأ هذه الآيات سبعا، وهي: {الّذين آمنُوا أشدُ حُبّاً لّلّه} {لو أنفقت ما في الأرض جميعاً مّا ألّفت بين قُلُوبهم ولكنّ اللّه ألّف بينهُم إنّهُ عزيزٌ حكيمٌ} {وألقيتُ عليك محبّةً مّنّي ولتُصنع على عيني}. ثم تعود إلى قراءة الآية الشريفة العدد المذكور 450 مرة

وهكذا حتى ينتهي فعلك إلى ثلاث من قراءة الاية العدد المذكور.

السادسة:

أن يقرأها بعددها المعروف 450 مرة ثم يقرأ بعد ذلك قوله تعالى: {الذين قال لهم الناس ان الناس قد جمعُوا لكُم فاخشوهُم فزادهُم إيماناً وقالُوا حسبُنا اللّهُ ونعم الوكيلُ} 7 مرات

وفي المرة السابعة يقول: {فانقلبُوا بنعمة مّن اللّه وفضل لّم يمسسهُم سُوءٌ واتّبعُوا رضوان اللّه واللّهُ ذُو فضل عظيم}.

تم التحميل من: موسوعة دهشة

تـمــــــت

171 Views

عن

إلى الأعلى