بيوت الشباب السعودية


بيوت الشباب السعودية
Saudi Youth Hostels

كيفية الحصول على العضوية

——————————————————————————–

بيت الشباب في الرياض، عاصمة المملكة العربية السعودية أحد بيوت الشباب العربية المجهزة لاستقبال الشباب من كل الأقطار.
بيوت الشباب السعودية واسمها الرسمي الجمعية السعودية لبيوت الشباب، تأسست عام 1389هـ، 1969م، وتديرها الرئاسة العامة لرعاية الشباب. وأهداف الجمعية تتمثل في تنمية ودعم بيوت الشباب بالمملكة، وتنمية المعارف لدى الشباب، وتشجيعهم على الترحال لإثراء معلوماتهم عن بلادهم والبلدان الأخرى.

يستفيد حامل بطاقة العضوية من خدمات بيوت الشباب داخل المملكة وخارجها من إقامة وممارسة للهوايات والأنشطة. وله أن يقيم في أي بيت من بيوت الشباب لمدة 6 أيام في المرّة الواحدة باستثناء بيت الشباب الذي استخرج منه البطاقة لأنه محل إقامته. وفي الخارج، يمكن للعضو المشاركة في برامج الاتحاد العربي والاتحاد الدولي لبيوت الشباب في شتى أرجاء العالم.

كيفية الحصول على العضوية. هناك فئات للعضوية؛ أولاً: العضوية العاملة، وتشمل أ – الأعضاء الناشئين من سن 16 إلى 20 سنة. ب – الأعضاء الراشدين الذين يتجاوز عمرهم 20 سنة. ثانيًا: العضوية الجماعية، وتشمل الأندية والهيئات الشبابية والرياضية والطلابية. ثالثًا: بطاقة الترحيب الدولية، وتشمل الزوار والمقيمين.

وتسمح بطاقة العضوية لحاملها بالإقامة في 19 بيتًا موزعة على أنحاء المملكة. كما يمكن للمنتسب أن يستفيد من الإقامة في جميع الدول العربية الأعضاء بالاتحاد العربي لجمعيات بيوت الشباب وعددها 14 دولة، وكذلك الدول الأعضاء في الاتحاد الدولي وعددها 62 عضوًا.

11 Views

عن

إلى الأعلى